ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
العين تستضيف بطولات العالم لناشئي الشطرنج الذكور والإناث 2013 (06/02/2012)

شهد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، ختام فعاليات اجتماعات المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي للشطرنج “فيدا” في الربع الأول من موسم ،2012 والذي ينظمه الاتحاد الآسيوي للشطرنج، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور كيرسان اليمجيانوف رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج والشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة ورؤساء الاتحادات القارية ونواب ومساعدي رئيس الاتحاد الدولي ورؤساء اللجان والوفد العماني المشارك بدعوة من رئيس الاتحاد الآسيوي، بصفته مراقبا والمكون من ليلى النجار مدير عام البرامج التعليمية بوزارة التربية والتعليم بالسلطنة وأحمد البلوشي ووليد الزدجالي من وزارة التربية والتعليم والقائمين على برنامج الشطرنج فى مدارس السلطنة .

حرص كيرسان اليمجيانوف على حضور الجلسة الختامية للاجتماعات والتي استمرت ثلاثة أيام، نوقش خلالها أجندة الاتحاد الدولي في الموسم الجاري والبطولات التي ستقام في كافة الدول الاعضاء .

وقال الشيخ سلطان بن شخبوط إن الاجتماعات خلصت إلى مناقشة، آخر استعدادات استضافة اولمبياد اسطنبول 2012 في أواخر أغسطس/آب المقبل وبطولة العالم للرجال في شهر مايو بالعاصمة الروسية موسكو وبطولات العالم للناشئين للذكور والاناث في مدينة العين ،2013 حيث زارت لجنة بطولات العالم برئاسة جورجيوس ماكروبولفولس، المبنى الهلالي لجامعة الإمارات التي ستحتضن مونديال العين، بالاضافة إلى بطولة سليفونيا . 2012 .

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج انه تمت مناقشة توصيات المكتب التنفيذي الذي انعقد في جمهورية بولندا في اكتوبر الماضي وكذلك مناقشة برامج النشاط والخطط التشغيلية والتقارير الفصلية للاتحادات القارية في آسيا وافريقيا وأوروبا والأمريكتين وتقارير وتوصيات اللجان العاملة بالاتحاد الدولي للشطرنج .

وأكد الشيخ سلطان بن شخبوط أن بطولة مدن العالم الشطرنجية التى ستستضيفها العين، على كأس الشيخ زايد طيب الله ثراه خلال الفترة من 20 إلى 30 ديسمبر المقبل، ستكون محط أنظار العالم نظرا للعدد الكبير المشارك بها، وحجم الاستعدادات الذي نجريه حاليا لاستضافة هذه البطولة، مشيراً إلى استعداد دار الزين لاستضافة اجتماع واحد، من اجتماعات المجلس الرئاسى للاتحاد الدولي الاربعة المقررة كل عام .

وأعرب الشيخ سلطان بن شخبوط عن أمله فى نشر اللعبة ليس فقط في دول القارة الآسيوية بل على مستوى العالم، وذلك بتطبيق مشروع “مليار لاعب شطرنج حول العالم بإدخال اللعبة كمنهج دراسي في المدارس، مشيراً إلى ان العلم اثبت ان لعبة الشطرنج تساعد على تنشيط خلايا الذكاء في المخ وزيادة قدرة التلاميذ على استيعاب المواد الدراسية، بدليل ان كافة لاعبي الشطرنج من الأذكياء والمتفوقين في حياتهم .

وفي الختام وجه رئيس الاتحاد الآسيوي شكره العميق إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على دعمه لأنشطة الاتحاد الآسيوي للعبة ونادي العين للثقافة والشطرنج .

كما استعرض علي نهات يزيتشي خطة مشروع المليار لاعب ذكي ووضع آلية التنفيذ خلال الفترة المقبلة، والتي ستسهم بشكل فاعل في نشر اللعبة .

على الجانب الآخر أشاد الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا كبير مستشاري رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج ورئيس الاتحاد الإماراتي للعبة، بدقة تنظيم الاجتماعات والتي اكدت سعي الاسرة الشطرنجية العالمية إلى مافيه مصلحة اللعبة، منوهاً بأن الأندية الشطرنجية الإماراتية تسير بشكل صحيح وفق خطة ممنهجة .

جولة سياحية وترفيهية للضيوف

أقام الشيخ سلطان بن شخبوط رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، حفل عشاء لرئيس الاتحاد الدولي للعبة وكافة الحضور من رؤساء اتحادات ورؤساء لجان، تبادل فيها الجميع مناقشة كيفية تطور اللعبة خلال السنوات المقبلة .

كما حرصت لجنة العلاقات العامة في الاتحاد الآسيوي للشطرنج على تنظيم رحلة ترفيهية للضيوف، شملت زيارة جبل حفيت والاستمتاع بمشهد مدينة العين من أعلى ارتفاع، إضافة إلى جولة في أهم الأماكن السياحية في دبي .




 

طباعة
<<<February 2020>>>
SatSunMonTueWedThuFri
       
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
29      
Fide News: