ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
استقبال حافل لمنتخب الشطرنج للشباب بعد فوزه بالبطولة العربية في الأردن (02/04/2012)

 

عانقت الورود اعناق بعثة منتخبنا الوطني للشطرنج للشباب والفتيات أبطال العرب لدى وصولهم إلى أرض مطار دبي الدولي عائدين من الأردن وهم يحملون كأس البطولة، وفي جعبتهم سبع ميداليات ملونة منها ثلاث ذهبيات وأربع برونزيات وكان الاستقبال أكثر من رائع ممتلئين بالمشاعر الدافئة للإنجاز الرائع الذي حققه أبطالنا من الشباب والفتيات، حيث كان باستقبالهم بالمطار اللواء م . إسماعيل القرقاوي رئيس لجنة التخطيط باللجنة الأولمبية الوطنية عضو المكتب التنفيذي رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة ومحمد سهيل المدير المالي باتحاد الشطرنج ومهدي عبدالرحيم المدير الفني بالاتحاد وسعود المرزوقي مدير الاتحاد وكريم الزرعوني ومحمد توفيق من العلاقات العامة باللجنة الأولمبية الوطنية وعدد من أهالي اللاعبين واللاعبات الأبطال والمسؤوليين بالأندية الشطرنجية بالدولة .

وقام اللواء م . إسماعيل القرقاوي بتقليد الورود لجميع أعضاء البعثة من لاعبين ولاعبات وأعضاء الجهاز الفني والإداري ولرئيس البعثة هشام الطاهر حيث اعتلت الفرحة وارتسمت البسمة على أوجه الجميع بهذا الإنجاز الرياضي الرائع والكبير لرياضة الإمارات عامة والشطرنج خاصة، حيث أهدوا الإنجاز لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ولإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الاعلى الحكام ولسمو الشيوخ أولياء العهود وللمسؤولين عن الحركة الرياضية بالدولة ولشعب الإمارات .

وكان منتخب الإمارات قد فاز بالمركز الأول بالترتيب العام في بطولات العرب للفئات العمرية للشباب والفتيات تحت 20 و18 و16 سنة التي اختتمت مساء الخميس الماضي بالعاصمة الأردنية عمان في إطار المهرجان الشطرنجي العربي الذي نظمه الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج تحت إشراف الاتحاد العربي للعبة بمشاركة 11 دولة عربية وبحضور الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج . وجاء تتويج المنتخب الإماراتي للشطرنج بعد فوزه بإجمالي 7 ميداليات منها ثلاث ذهبيات من ضمنها ذهبية التفوق العام وأربع برونزيات وكانت الذهبية الأولى للاعب عمر نعمان الذي توج بطلا لشباب العرب واستحق الفوز بذهبية بطولة العرب للشباب تحت 20 سنة والحصول على لقب أستاذ دولي في الشطرنج كما أحرز لاعبنا إبراهيم محمد أحمد محمود برونزية الفئة نفسها .

كما فازت خلود عيسى الزرعوني ببطولة العرب للفتيات تحت 20سنة لتنال الذهبية وتحصل خلود على لقب استاذة اتحاد دولي كما فازت اللاعبة فائقة صالح عبدالله بوخشم بالميدالية البرونزية .

وفي بطولة العرب للفتيات تحت 18 سنة فازت اللاعبة شما المقبالي (13 سنة) بالمركز الثالث وحققت اللاعبة آمنة نعمان الفوز بالبرونزية تحت 16 سنة لتنال الإمارات 6 ميداليات من أصل 18 ميدالية تشكل ثلث ميداليات المهرجان ولتفوز الإمارات بكأس المركز الأول وذهبية الترتيب العام .

أشاد اللواء م . إسماعيل القرقاوي بالإنجاز الرياضي المحقق مؤكداً أن لاعبي ولاعبات الإمارات في لعبة الشطرنج قد تعودنا منهم تحقيق الإنجازات والفوز بالألقاب الذي نهديه لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ولنائبه

وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى الحكام ولسمو أولياء العهود ونواب الحكام .

وأكد القرقاوي أن هذا الفوز جاء ليؤكد قوة ومتانة القاعدة الشطرنجية بالدولة والتي تبشر بالخير لشطرنج الأبيض وقال: وهنا لا يفوتني الإشادة بمجهودات الشيخ سعود المعلا رئيس الاتحاد وإخوانه أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والقائمين على اللعبة وكادرها الفني وخاصة الأندية للنهوض باللعبة والمحافظة عليها والسعي لتطويرها وتطوير أداء لاعبيهم فكل التقدير إليهم، آملاً استمرارية مسيرة النجاح والتألق للأداء وحصد الميداليات وتحقيق النتائج الإيجابية مستقبلاً لرفع اسم الدولة ورياضتها بكل المحافل .

عمر نعمان:

الفوز على بطل سوريا فتح الطريق أمام اللقب

توجه اللاعب الذهبي عمر نعمان الملقب ب(عموري الشطرنج) بالشكر لله على الفوز بالذهبية وتحقيقه للقب أستاذ دولي مشيراً إلى أن المنافسة كانت قوية بالبطولة التي حقق وصافتها العام الماضي وأن فوزه على منافسه اللاعب السوري بشير عيطي كان وراء إحرازه اللقب والفوز بالذهبية متوجها بالشكر للجهاز الفني، ولأسرة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وتقدم بشكر خاص لمجلس الشارقة الرياضي لدعمه واهتمامه، وتقدم بإنجاز الإهداء بصفة خاصة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه اللامحدود للألعاب الفردية عامة وللشطرنج خاصة .

وكذلك الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على تكريمه للرياضيين قبل انطلاق البطولة العربية بأسبوع والذي شكل قوة دفع قوية وحافزاً للاعبي ولاعبات منتخبنا الوطني للسعي وراء إحراز اللقب العربي والفوز بالذهبية .

الطاهر: تأهل الأولمبي إلى لندن شكل دافعاً قوياً للاعبين

أعرب هشام الطاهر الأمين العام للاتحادين الآسيوي والإماراتي للشطرنج رئيس البعثة عن سعادته بالفوز المحقق مؤكداً أن الإنجاز الذي تحقق هو بتوفيق من الله ثم ثمرة لمجهودات الجميع خاصة اللاعبين واللاعبات الذين انتظموا في التدريبات واستمعوا للتوجيهات والإرشادات الإدارية والفنية خلال منافسات البطولة حتى تحقق الفوز الغالي باللقب وتوجت بحصد الميداليات وكأس الترتيب العام موضحاً أن البطولة كانت قوية وشهدت منافسات ساخنة بمشاركة 11 دولة عربية بها .

وأكد الطاهر أن معنويات اللاعبين واللاعبات كانت مرتفعة جداً خلال البطولة وأن أبرز الأسباب لذلك هو الإنجاز الأخير الذي حققه الأبيض الأولمبي لكرة القدم بالوصول إلى نهائيات دورة الألعاب الدولية في لندن والذي كان قد شكل حافزاً كبيراً وأعطاهم درساً في تمثيل المنتخبات الوطنية والغيرة على اسم الوطن إلى جانب تطلعات أبطالنا لنيل شرف مصافحة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في العرس الرياضي السنوي الذي يتم فيه توزيع المكرمة السامية لصاحب السمو رئيس الدولة، والذي شهدنا نسخته الأخيرة قد اختتم قبل أيام بأبوظبي وتقدم الطاهر بالشكر لجميع الأجهزة الإدارية والفنية بالأندية الشطرنجية بالدولة على دورها الفعال مع الاتحاد في تحقيق هذا الانتصار ولكل من أسهم في هذا الإنجاز .

 

طباعة
<<<October 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
       
Fide News: