ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
أذكياء العالم يتنافسون في بطولة دبي المفتوحة للشطرنج (11/04/2012)


برعاية الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم وبإشراف مجلس دبي الرياضي، تستقبل “دانة الدنيا” للعام الرابع عشربطولة دبي المفتوحة للشطرنج التي ينظمها ويستضيفها نادي دبي للثقافة والشطرنج على كأس الشيخ راشد بن حمدان التي تقام في الفترة من 14 إلى 24 إبريل/نيسان الجاري .

50 ألف دولار مجموع الجوائز وسالم يتقدم المشاركين وجوبافا الأعلى

أعلن نادي دبي للثقافة والشطرنج خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بمقر النادي، بحضور إبراهيم البناي رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة، وأحمد خليفة آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وأعضاء اللجنة المنظمة جمال محمد العبدولي ونجيب محمد صالح وعبدالكريم المرزوقي، ومنسق البطولة محمد الحسيني، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي .

وأكد إبراهيم البناي أن البطولة هذا العام تشهد مشاركة نخبة من اللاعبين المصنفين الأساتذة الكبار الدوليين حيث يبلغ عدد المشاركين 180 لاعباً ولاعبة منهم 40 أستاذاً دولياً كبيراً و10 من الأساتذة الكبار من السيدات و37 من الأساتذة الدوليين رجالاً وسيدات من 35 دولة حتى الآن، ويشارك دول لأول مرة في هذه البطولة مثل هولندا والسلفادور وجنوب إفريقيا .

ويعد الأستاذ الدولي الكبير الجورجي جوبافا بادورهو أعلى مصنف في البطولة يصل تصنيفه إلى ،2706 ويليه في الترتيب الأستاذ الدولي الكبير الهولندي لوك فان لي ،2691 ويليه مصنفاً ثالثاً الأرميني أكوبيان فلاديمير وتصنيفه 2685 .

من جهته، أوضح أحمد خليفة آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة أن مشاركة اللاعبين المصنفين الدوليين تعطي للبطولة دفعة كبيرة على المستوى الفني ما يجعل بطولة دبي المفتوحة للشطرنج تحتفظ بمرتبتها العالية جداً بين مثيلاتها من البطولات على مستوى العالم نظراً للسمعة الدولية والاهتمام الذي حظيت البطولة في دوراتها 13 السابقة .

وأعلن أن النادي سوف يقوم ببث المباريات مباشرة من القاعة عبر شبكة الإنترنت العالمية وعلى موقع نادي دبي للشطرنج والثقافة www .dubaichess .ae, وموقع الاتحاد العربي للشطرنج www .arabfide .com، كما سيتم نقل المباريات أيضاً على عدد كبير من المواقع الشطرنجية العالمية على شبكة الإنترنت .

كما أننا نؤكد فخرنا واعتزازنا بأن كأس البطولة الذي يحمل اسم الشيخ راشد بن حمدان، هو دعم كبير للبطولة وأصبح اسماً يتوج بطولة دبي المفتوحة وأضاف إليها الكثير من فرص في الشهرة والعالمية .

ومن جانبه أعلن جمال العبدولي أن عدداً من لاعبي العرب يشاركون في البطولة منذ انطلاقتها الأولى عام ،1999 ولكن عدد اللاعبين العرب قياساً بعدد المشاركين يزداد عاماً بعد عام، وأضاف أن هذا جاء بالتنسيق مع الاتحاد العربي للشطرنج لإيجاد فرص أكبر لمشاركة اللاعبين وتشجيعهم على المشاركة في البطولة للاستفادة من مستواها الفني الرفيع لتطوير المستويات الفنية في الوطن العربي .

ومن اللاعبين العرب يشارك الأستاذ الدولي الكبير وبطل العرب وآسيا الإماراتي سالم عبدالرحمن وبطل العرب وإفريقيا باسم أمين (مصر)، إضافة إلى الأستاذة الدولية الكبيرة منى خالد بطلة العرب وحاملة لقب بطلة أفريقيا، إضافة إلى أساتذة دوليين من مصر وسوريا واليمن والبحرين وعدد كبير من الأساتذة الكبار من أوروبا وآسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية .

ويبلغ مجموع جوائز البطولة خمسين ألف دولار أمريكي للمراكز من الأول إلى الخامس عشر وجائزة المركز الأول لهذا العام 10000 دولار أمريكي بالإضافة لكأس البطولة الذي يحمل اسم الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، وهناك 14 جائزة للمراكز من الثاني إلى الخامس عشر وجوائز خاصة للاعبات واللاعبين المواطنين والعرب ولفئة السيدات لتشجيعهم على تحقيق نتائج في هذا التجمع الشطرنجي رفيع المستوى .

وخصصت اللجنة المنظمة كأساً لبطولة دبي للشطرنج الخاطف 2012 والتي تقام في يوم راحة البطولة وتبلغ مجموع جوائز بطولة الشطرنج الخاطف على كأس دوغاز 4000 دولار أمريكي .

أما حكام البطولة فيترأسهم الدولي الإماراتي مهدي عبدالرحيم والدولي الإماراتي ناجي الرضي، ويساعدهم الدوليان جمال قاسم (اليمن) ومحمد عبدالله (الصومال) وحكما الاتحاد الدولي الإماراتيتان مريم محمد الفلاحي وشيخة علي راشد، إضافة إلى الحكام الآخرين .

 

طباعة
<<<October 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
       
Fide News: