ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
اتحاد مؤسسات التعليم العالي يحتفل بختام الموسم جامعة الشارقة تكسب ألقاب الشطرنج والسباحة (09/05/2012)
برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية الرئيس الفخري للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، احتفل الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي أمس الأول في المجمع الرياضي بجامعة الشارقة بختام الموسم وتكريم الجامعات الفائزة في المسابقات الرياضية المختلفة على صعيد الطلبة والطالبات في الألعاب الفردية والجامعية لموسم 2011 - 2012، بحضور الدكتور سعيد حمد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي والدكتور مهندس سامي محمود مدير جامعة الشارقة والدكتور عمر عبدالعزيز الحاى أمين عام الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي أمين عام الاتحاد العربي للرياضة الجامعية ودكتور حميد النعيمي مدير جامعة الشارقة للشؤون الأكاديمية وعمداء كليات الجامعات.

ونقل الدكتور عمر الحاى في كلمة الاتحاد الرياضي للمؤسسات التعليم العالي تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية الرئيس الفخري للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، مثمنا دعم معاليه في إنجاح رياضة الجامعات مما كان له المرود الإيجابي على وصول جميع المسابقات إلى آفاق النجاح.

كما أشاد بدعم وزارة التعليم العالي والبحث العالمي والجامعات المختلفة التي تعد الشريك الأصيل مع الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي لدفع مسيرة الرياضة الجامعية إلى الأمام من أجل حصد النجاحات على صعيد المشاركات المحلية والدولية.وقال: “إن جميع المسابقات والفعاليات الرياضية التي أقامها الاتحاد لهذا الموسم حققت الأهداف التي أقيمت من أجلها”، مبينا أن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية والمجالس الرياضية لعبت دورا كبيرا في تحقيق هدفنا المنشود.

وأشار إلى تعرف 2000 رياضيي من الجامعات المختلفة على بعضهم البعض من خلال المشاركات الرياضية المختلفة لمسابقات الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، مما انعكس إيجابا على هذه الألعاب التي ظلت تستضيفها جامعة الشارقة.

وأكد الحاى أن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من المشاركات الخارجية للرياضة الجامعية في 39 بطولة حيث تشارك الإمارات في مسابقات الشطرنج والدراجات والتايكوندو وكرة القدم للصالات في أعقاب تواجدنا خلال الفترة الماضية في التجمع العالمي الذي جرت أحداثه في تايبه بمشاركة 60 دولة وبطولة اختراق الضاحية التي أقيمت ببولندا، مبينا أن رياضة الجامعات بالدولة قادرة على رسم صورة طيبة عن الرياضي الجامعي في المحافل القارية والدولية.

وأضاف: “إن الاتحاد حريص على اختيار الطلبة النخبة للمشاركة في مثل هذه البطولات الخارجية من أجل تحقيق النجاح الذي نصبو إليه جميعا”.

وقام الدكتور سعيد حمد الحساني والدكتور مهندس سامي محمود بتكريم الجامعات والطلبة المتميزين لموسم 2011-2012، حيث فاز في الألعاب الفردية للطلبة سالم عبدالرحمن وعبدالكريم علي من جامعة الشارقة بالمركزين الأول والثاني للشطرنج فيما ذهب المركز الثالث لمروان عبدالوهاب من جامعة الإمارات.

وفازت جامعة الشارقة بالمركز الأول لتنس الطاولة، فيما ذهب المركز الثاني إلى جامعة عجمان والمركز الثالث إلى جامعة الإمارات، وفازت “تقنية دبي” بالمركز الأول للتايكوندو وحصلت الجامعة الكندية على المركز الثاني وجامعة الإمارات على المركز الثالث.

وحصلت “تقنية دبي” على المركز الأول لألعاب القوى وجامعة الجزيرة على المركز الثاني وأميركية الشارقة على المركز الثالث.

وفازت تقنية أبوظبي بالمركز الأول للسباحة وجاءت جامعة الجزيرة في المركز الثاني وحلت أميركية الشارقة ثالثة، وفي الألعاب الجماعية للطلاب فازت جامعة الجزيرة ببطولات كرة القدم وكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية، فيما حصلت الجامعة الأميركية بدبي على بطولة كرة السلة.

وفي مسابقات الطالبات، فازت شروق زاهي من جامعة الإمارات ببطولة الشطرنج، فيما حلت إيمان عبدالعزيز من جامعة الشارقة وصيفة وفاطمة عبدالغني من جامعة الشارقة أيضا ثالثة، وفازت جامعة الشارقة ببطولة تنس الطاولة تاركة المركز الثاني للجامعة الأميركية الشارقة التي فازت ببطولة السباحة.

وحصلت جامعة الشارقة على بطولة الطائرة، فيما حلت الجامعة الأميركية الشارقة وصيفة وجامعة الإمارات ثالثة، بينما كان لقب كرة السلة من نصيب جامعة الشارقة أيضا وحلت أميركية الشارقة وصيفة وجامعة زايد دبي في المرتبة الثالثة.

طباعة
<<<February 2020>>>
SatSunMonTueWedThuFri
       
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
29      
Fide News: