ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
سالم عبدالرحمن يتطلع إلى الدورة المقبلة سلطان بن شخبوط يعتمد نتائج آسيوية الشطرنج (14/06/2012)

اعتمد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج نتائج بطولات آسيا للشباب والفتيات تحت 20 عاماً والتي أقيمت في طشقند عاصمة أوزبكستان .


وأسفرت النتائج عن سيطرة هندية كاملة على بطولاتها الأربع، حيث شهدت بطولة اسيا للشباب تحت 20 سنة فوز الأستاذ الدولي الهندي سريناث ناريانان بالمركز الأول واللقب برصيد 8 نقاط، ثم الأوزبكي نيكيتا خوروشيف برصيد 7 نقاط والميدالية الفضية، فالكازاخستاني أيان أحمدوف في المركز الثالث برصيد 5 .6 نقطة والميدالية البرونزية .


وحل إسحاق سعيد ممثل الشطرنج الإماراتي بالبطولة في المركز التاسع برصيد 5 نقاط .


وعلى صعيد مسابقة الفتيات، لم تعرف النتيجة تغيراً كبيراً، حيث حلت الهندية إيفانا ماريا فورتادو في المركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 5 .7 نقطة، فيما جاءت الفيتنامية فو تي كيم بونغ في المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 5 .6 نقطة، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الهندية روشا بوغاري برصيد 5 .6 نقطة أيضا، ولكن قواعد كسر التعادل صبت في مصلحة اللاعبة الفيتنامية .


أما مسابقة الشطرنج الخاطف المفتوحة، فقد أسفرت نتائجها عن فوز الهندي ميشرا سوايامس بالميدالية الذهبية وكأس البطولة برصيد 5 .6 نقطة، ثم الأوزبكي أليشار بيغموراتوف بالميدالية الفضية برصيد 5 .5 نقطة، فيما نال مواطنه جاهونجير وحيدوف الميدالية البرونزية برصيد 5 نقاط .


وفي المسابقة الرابعة والأخيرة الخاصة بالشطرنج الخاطف للفتيات، حلت الهندية بهاكتي كولكارني في المركز الأول وفازت بالكأس والميدالية الذهبية برصيد 5 .5 نقطة، فيما خطفت الأوزبكية سافرينوز كوربونبويفا الميدالية الفضية برصيد 5 نقاط من منافستها الهندية روشا بوغاري التي تساوت معها في النقاط، ولكن كسر التعادل انحاز لمصلحة اللاعبة الأوزبكية .


من جانبه، أبدى الشيخ سلطان بن شخبوط سعادته بنجاح البطولة الآسيوية للشباب، حيث ستساعد في صقل مواهب أبرز النجوم الصاعدين في عالم الشطرنج الآسيوي الذي يعد أحد أهم المدارس الشطرنجية في العالم، موضحاً أن الاتحاد الاسيوي للشطرنج يدرس حالياً وبقوة منح بطل شباب وفتيات آسيا إحدى البطاقات الآسيوية للتأهل لبطولة كأس العالم للشطرنج لضمان قوة المشاركة وجديتها .


وأضاف أن البطولة تعد بمثابة شهادة ميلاد للعديد من اللاعبين في عالم الشطرنج الآسيوي، ومشيراً إلى النجاح الهندي الباهر وسيطرة اللاعبين الهنود على الميداليات الذهبية الأربع، كما أشاد بأداء اللاعبين الأوزبك الذين حصدوا 4 ميداليات في البطولة .


الجدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي للشطرنج كان قد اعتمد تنظيم دولة الإمارات العربية المتحدة للدورة القادمة للمهرجان الآسيوي للشباب والفتيات بناءً على طلب تقدم به نادي الشارقة الثقافي للشطرنج للاتحاد المحلي، وستكون الفرصة الاخيرة للفتى الذهبي ولاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة سالم عبدالرحمن لإضافة هذه البطولة إلى سجله بالبطولات العربية والآسيوية .

 

طباعة
<<<October 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
       
Fide News: