ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
عودة مدير اتحاد الشطرنج إلى الدولة (25/06/2012)

عاد سعود محمد المرزوقي المدير العام لاتحاد الإمارات للشطرنج إلى أرض الوطن بعد انتهاء فترة العلاج والنقاهة التي قضاها في المجر جراء حادث الاعتداء الأليم الذي تعرض له يوم الأول من يونيو/حزيران الجاري عندما كان في مهمة وطنية لتمثيل الدولة .


كان سعود المرزوقي قد اكتسب تعاطفاً شعبياً في المجر بعد أن تناولت وسائل الإعلام المرئية والمقروؤة حادثة الاعتداء عليه في أحد ساحات وسط مدينة سوغات التي تبعد 160 كم جنوب العاصمة المجرية بودابست، حيث أجرى الاتحاد آنذاك الاتصالات المطلوبة مع وزارة الخارجية وسفارة الدولة بالنمسا التى تشرف على رعايا ومصالح البلاد في المجر باعتباره السفير المعتمد غيرالمقيم، وذلك بواسطة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس الاتحاد الذي أثنى على جهود السفير واستجابته السريعة، وهشام الطاهر الأمين العام للاتحاد من جهة أخرى وتم نقله إلى أفضل مستشفيات المجر بالعاصمة بودابست وتكفلت وزارة الخارجية الإماراتية بمصاريف علاجه وكذلك متابعة الحالة القانونية للاعتداء الذي تم بواسطة شرطة مكافحة الهجرة غير المشروعة بواسطة توكيل محامي على نفقة السفارة للاشراف على القضية .


وتقدم سفير المجر في الامارات باعتذارات شفهية لما جرى خلال لزيارته لديوان وزارة الخارجية بالعاصمة أبوظبي وما زالت الشرطة المجرية تواصل التحقيقات في القضية وتم استجواب العديد من ذات الصلة .


وتلقت الأمانة العامة للاتحاد الامارات للشطرنج رسالة من الاتحاد المجري للشطرنج يعرب عن اسفه الشديد وانتقاده لحادثة الاعتداء، ولما بدر من رجال الشرطة تجاه ضيف البلاد .


من جهة أخرى ترأس هشام الطاهر الأمين العام، الاجتماع الدوري مع الجهاز الوظيفي بالاتحاد لمناقشة سير العمل ومتطلبات المرحلة المقبلة، وتم فيه مناقشة قضية سعود المرزوقي .

 

طباعة
<<<February 2020>>>
SatSunMonTueWedThuFri
       
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
29      
Fide News: