ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
بمشاركة 160 لاعباً ولاعبة في "دانة الدنيا" افتتاح بطولة دبي الدولية للناشئين للشطرنج 2012 اليوم (03/07/2012)

يستضيف نادي دبي للشطرنج والثقافة اليوم، وبالتحديد في قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم، حفل افتتاح بطولة دبي للناشئين 2012 لكأس الشيخ مكتوم بن حمدان آل مكتوم في دورتها الحادية عشرة، في تمام السادسة مساءً .


ويشهد حفل الافتتاح عدد من القيادات الرياضية بالدولة من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي والاتحاد العربي للشطرنج واتحاد الامارات للشطرنج وأندية الشطرنج بالدولة، إضافة إلى عدد من إدارات أندية الجاليات المقيمة بالدولة، وبعض ممثلي الاتحادات العربية للشطرنج المشاركة في البطولة .


وبلغ عدد اللاعبين واللاعبات المسجلين في البطولة حتى مساء أمس الأول 160 لاعباً ولاعبة من 16 دولة منهم عدد كبير من لاعبي أندية الشطرنج بالدولة مع مشاركة متميزة من الدول الأوربية والآسيوية، ويشارك في البطولة مجموعة كبيرة من أبطال العرب في الفئات السنية تحت 8 و10 و12 و14 .


من لاعبي سوريا ولبنان والإمارات ومصر والبحرين وقطر وفلسطين، كما يشارك أبرز لاعبي آسيا من إيران والهند وباكستان، ولاعبي أوروبا من أوكرانيا وبريطانيا وجورجيا وانضم إليهم لاعبو أذربيجان وروسيا، إضافة إلى لاعبين من أستراليا .


اجتماع الحكام


عقد أمس الاثنين رئيس حكام البطولة الدولي الإماراتي ناجي الرضي اجتماعاً لحكام البطولة في تمام السادسة بقاعة المباريات الرئيسة بحضور الدوليين محمد عبدالله (الصومال) وجمال المانع (اليمن)، وبحضور حكام الاتحاد الدولي مريم محمد، حيث ناقش الحكام نظام اللعب وشروط المسابقة والتعليمات الخاصة من اللجنة المنظمة للاعبين واللاعبات، ونظام إعلان النتائج اليومية وتزويج الجولات .


اجتماع القرعة اليوم


ويعُقد اجتماع اللاعبين والقرعة في تمام العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء برئاسة محمد الحسيني المدير التنفيذي للنادي ومنسق البطولة وبحضور رئيس الحكام ناجي الرضي وإداريين ومدربي اللاعبين واللاعبات، وسيتم في الاجتماع تزويد اللاعبين بلائحة البطولة وتفاصيل إقامة اللاعبين والجوائز المالية، وموضحاً بها توزيع الجوائز حسب المراكز وطريقة كسر التعادل وتحديد مواعيد إيقاف المباريات للصلاة، كما تم منع استخدام الهواتف المتحركة أثناء اللعب وفي قاعة المباريات .


وتعد بطولة دبي الأهم على مستوى الناشئين، فهي تضم فئات من 8،10،12و14 عام لذلك فهي تجمع كافة الفئات السنية التي تمثل القاعدة الاساسية لتشكيلات المنتخبات الوطنية، خاصة أنها تمتلك سمعة طيبة بسبب دقة مواعيدها سنويا طوال السنوات الماضية، حيث تحمل نسخة البطولة الحالية رقم ،11 ما يدل على الاستقرار التنظيمي وتطور الأداء .


وأشارت اللجنة المنظمة للبطولة، إلى أن الدعم اللامحدود الذي يجده النادي واللجان المنظمة للبطولات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، له أكبر الأثر في إبراز البطولة بالشكل المناسب، إضافة إلى رعاية وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، والذي يمثل بالنسبة إلينا ركيزة كبيرة في الاستمرار بنفس الوتيرة المتنامية، من أجل إظهار قدرات الكوادر المواطنة في التنظيم والاستضافة، وخير دليل ما تظهر عليه البطولات الماضية .


الروسي يشارك في تحكيم الجائزة الكبرى للطائرة


أنهى سفير الكرة الطائرة حكمنا الدولي حامد محمد الروسي مشاركته في الدور النهائي لبطولة الجائزة الكبري العالمية لسيدات الكرة الطائرة والتي جرت على مدار 5 أيام في مدينة نينغبو الصينية بمشاركة 6 منتخبات هي الصين (المضيفة) والولايات المتحدة والبرازيل وتركيا وتايلاند وكوبا .


وسجل الروسي مشاركة ناجحة، حيث ظهر في الجولات الخمس من المنافسات التي أقيمت بنظام الدوري من دور واحد، حيث قاد مباريات حاسمة وحساسة كحكم أول منها ثلاث مباريات كحكم أول ومباراتين كحكم ثانٍ، حيث قاد لقاء الجولة الأولى والتي جمعت تركيا وتايلاند برفقة الحكمة الكورية جوو هي كانغ حكماً ثانياً حيث انتهى اللقاء لمصلحة الأول بنتيجة 3-1 .


وأسندت أيضاً لحكمنا مهمة إدارة اللقاء الساخن في الجولة الثالثة بين البرازيل وكوبا والذي حسمه الفريق البرازيلي بنتيجة 3-صفر، قبل أن يكون مسك الختام لقاء البرازيل وتركيا في الجولة الخامسة والختامية والذي شكل أهمية خاصة في البطولة لأنه حسم صراع المركز الثاني والثالث في البطولة وانتهى لمصلحة السامبا 3-1 .
طباعة
<<<October 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
       
Fide News: