ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
اليوم بطولة الإمارات الفردية لشطرنج الناشئين (12/07/2012)

تفتتح في الخامسة من مساء اليوم في فندق فيسروي (جزيرة ياس) ،  بطولة الإمارات الفردية للشطرنج  لفئة الناشئين تحت 8 سنوات و10 سنوات و12 سنة و14 سنة و16 سنة، التي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة تحت إشراف اتحاد الإمارات للعبة، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 19 الجاري بمشاركة أكثر من 70 لاعباً من نخبة لاعبي أندية الدولة التي قسمت على خمس فئات عمرية،.

حيث  تقام  جولاتها على النظام السويسري من سبع جولات باستثناء فئة تحت 12  و 16 سنة ، التي تقام بنظام الدوري الكامل من تسع جولات، والزمن المتبع بالبطولة هو 90 دقيقة لكل لاعب مع احتساب 30 ثانية منذ بداية المباراة لكل نقلة ملعوبة.

وتقام البطولة التي ينظمها اتحاد الإمارات للشطرنج  بشكل  سنوي للفئات السنية ، والتي تشهد  في بادرة  هي الأولى على صعيد  بطولات  الإمارات  للشطرنج ، ستكون فئتا تحت 8 و10 سنوات بطولات مفتوحة، وسيتم السماح لجميع الجنسيات من الأشقاء والأصدقاء بالمشاركة.

وقد ساهمت هذه البطولة أيضاً في اكتشاف وظهور العديد من المواهب في سن مبكرة أمثال سالم عبد الرحمن  وإبراهيم  خوري  وسعيد إسحاق ، وتنص  لوائح البطولة على استخدام القانون  الدولي المتبع  بالبطولات  الدولية كون البطولة  مسجلة رسمياً  من قبل اتحاد الإمارات بالاتحاد الدولي للشطرنج، ويدير  مباريات البطولة طاقم حكام إماراتي بقيادة الحكم الدولي محمد الريس، وعمر عبدالوهاب، والحكام جمال قاسم وهشام الأدهمي.

رعاية البطولة

ويسهم في رعاية البطولة السنوية السنية مجموعة من الشركات  والمؤسسات الوطنية انطلاقا من حرصها على المساهمة في مسؤولياتها الاجتماعية وإيمانها بأن ذلك يسهم في تطوير المجتمع ودفع عجلة التنمية، حيث تسهم  كل من شركات  أدنوك للتوزيع  وزادكو وأبوظبي للعمليات  البترولية البرية (أدكو) في رعاية البطولة وفريق نادي أبوظبي المشارك في البطولة.

ونصت لائحة البطولة على المشاركة بعدد 7 لاعبين كحد أقصى، وقد جرت قرعة البطولة وفقا لشروط البطولة، وتحدد زمن اللعب وشروط المباريات والتعليمات الخاصة  بالمباريات ،  ويمنع إحضار الهاتف  المتحرك داخل  صالة  اللعب أثناء سير المباريات ، واللاعب الذي يخالف ذلك بأي صورة  يتعرض لعقوبة  خسارة المباراة.

وسيحدد الحكم نتيجة المنافس حسب وضعية اللعب، أما بإعلان فوزه أو بإعلان الوضع تعادل، وفي حالة وضعية التعادل يحصل المنافس على نصف نقطه فيما يخسر الآخر المباراة بسبب الهاتف ، ولا يسمح لمدربي الأندية وأولياء الأمور بدخول منطقة اللعب بعد خمس دقائق من بدء المباراة، ويسمح فقط بإداري واحد لكل نادي بالتواجد خلال المباراة، ويتم تقديم الجوائز من قبل الاتحاد للفائزين الثلاثة الأوائل وسيتم تحديدها قبل موعد بدء البطولة.

طباعة
<<<February 2020>>>
SatSunMonTueWedThuFri
       
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
29      
Fide News: