ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
سلطان بن شخبوط يدعم "ملاعب الشطرنج" في العين (13/07/2012)

رحب الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج بدعم ملاعب الشطرنج الستة التي أنشأتها بلدية مدينة العين لخدمة الزوار والمترددين على الحدائق في المدينة . وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج على أن اهتمام الدولة بلعبة الشطرنج يعكس مدى العقلية المتطورة التي تتميز بها القيادة الرشيدة بالدولة، وهو ما يضعها في مصاف الدول الكبرى التي تهتم بتطوير وتنمية عقول مواطنيها بأفضل شكل ممكن .


وكان الشيخ سلطان قد افتتح مشروع ملاعب الشطرنج المفتوحة في 6 حدائق بمدينة العين، والذي يُعدّ الأول من نوعه على مستوى الدولة، وذلك في حديقة الجاهلي وسط المدينة، بحضور المهندس مبارك محمد الخييلي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات وسط المدينة، والدكتور هلال حميد الكعبي مدير إدارة الحدائق والمتنزهات وسالم مغير العميمي مدير إدارة خدمة المجتمع بالمدينة .


وقال الشيخ سلطان إنه يرحب بوضع كافة إمكانات نادي العين للثقافة والشطرنج تحت تصرف بلدية العين، وتقديم الدعم اللوجيستي، مشيرا الى أنه يدرس إقامة مباريات بين كبار النجوم والأبطال في عالم اللعبة من أجل حشد زوار الحدائق لمشاهدة المباريات والتعرف إلى اللعبة بشكل أقرب وأكثر إمتاعاً وتشويقاً .


كما رحب رئيس نادي بأن يتولى النادي تنظيم بطولة دولية على الملاعب التي تم افتتاحها حديثا، وتوفير المنظمين والحكام والأدوات المساعدة مثل الساعات الشطرنجية وأوراق التسجيل، وغيرها من أدوات اللعب .


وتبلغ مساحة كل ملعب 64 متراً مربعاً، تشمل منطقة اللعب وممشى حولها لسهولة التنقل، ومجموعة الألعاب وكراسي لجلوس الجمهور، ويمكن حفظ قطع الألعاب فيها . ويهدف المشروع الى تغيير مفهوم الألعاب، حيث لا تنصب على مناطق الترفيه فقط، وإنما تجمع بين الترفيه وتنشيط العقل والفكر، حيث تساعد الطفل على تحسين قدراته .
طباعة
<<<February 2020>>>
SatSunMonTueWedThuFri
       
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
29      
Fide News: