ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
مشاركة 100 لاعب ولاعبة في البطولة سعود المعلا يفتتح «الإمارات» للشطرنج بالفجيرة (14/07/2012)
افتتح أمس الأول الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس اتحاد الشطرنج بطولة الإمارات المفتوحة للشطرنج التي ينظمها نادي الفجيرة للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد بمشاركة 100 لاعب ولاعبة من جميع الجنسيات وتستمر حتى السبت المقبل.

وشهد افتتاح البطولة التي تقام برعاية الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد راعي الحركة الرياضية بالفجيرة عبد الله الأميري رئيس نادي الفجيرة للشطرنج وعبد العزيز بوهندي مدير مكتب رعاية الشباب والرياضة بالفجيرة وعبد الله الأميري المشرف العام على البطولة وخميس محمود ممثل فندق كورال سويتس راعي البطولة وعدد من كبار المسؤولين ومجلس إدارة الاتحاد والنادي.

وأعرب الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا خلال كلمته في حفل الافتتاح الذي أقيم بصالة الألعاب بفندق كورال سويتس بالفجيرة عن سعادته بالنتائج المشرفة لنجوم المنتخب الوطني للشطرنج في البطولة العربية الـ 12 المقامة حالياً في قطر ونجاحهم في تصدر البطولة مع مصر وهو الأمر الذي يعكس الاهتمام الذي تحظى به الألعاب الفردية بالدولة من أعلى مستوى بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الذي يقدر أهمية الألعاب الفردية في رفع راية الدولة خفاقة في البطولات الدولية والعالمية وهو الأمر الذي كان من ثمرته أيضاً فوز الفروسية بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بذهبية العرب في سباق القدرة.

نشر اللعبة

وثمن الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا جهود الشيخ صالح بن محمد الشرقي راعي بطولة الإمارات بالفجيرة مشيراً إلى أن البطولة تدخل ضمن برنامج نشر وازدهار اللعبة كما أشاد بجهود نادي الفجيرة والذي اثبت مع اشتراك 100 متسابق ومتسابقة قدرة الفجيرة على تنظيم أكبر البطولات ونجاح البطولة قبل انطلاقتها مع استقطابها هذا العدد من اللاعبين واللاعبات وهو الأمر الذي يضيف رصيداً جديداً في نجاحات النادي الذي نظم قبل سنوات البطولة العربية صاحب السمو رئيس الدولة.

دعم اللجنة الأولمبية

وتابع: لهذا ستكون الفجيرة على رأس أجندة كبرى البطولات المحلية والقارية والدولية ابتداء من العام القادم مشيراً إلى أن اللعبة تشهد ازدهاراً مستمراً بالدولة بفضل دعم اللجنة الأولمبية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وجهود الأندية مع الاتحاد ومبادرات المجالس الرياضية برعاية المواهب متمنياً مساهمة رجال الأعمال وكبرى الشركات والمؤسسات في رعاية أبطال اللعبة باعتبارهم استثماراً يشرف الدولة.

وأكد عبد الله الأميري رئيس نادي الفجيرة على أهمية التعاون المثمر بين الاتحاد والنادي لأجل صقل المواهب ودعم المنتخبات الوطنية بأفضل العناصر مشيراً إلى أن النادي بفضل ما يحظى به من دعم من قبل صاحب السمو حاكم الفجيرة وسمو ولي العهد والشيخ صالح بن محمد الشرقي لديه خطط طموحه لإقامة كبرى البطولات.

وأعلن عبد العزيز بوهندي مدير مكتب الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالفجيرة حرص الهيئة على دعم جميع الرياضات مع توفير الحوافز للمتميزين لأجل تحقيق المزيد من الألقاب وتشريف الدولة.

وأشار عبد الله الهامور المشرف العام على البطولة وأمين السر العام للنادي إلى أن البطولة تعد الأضخم من حيث المشاركة بالدولة موجهاً شكره للرعاة وفي المقدمة فندق كورال سويتس وجميع المساهمين في نجاح البطولة.

وأكد خميس محمود ممثل فندق كورال ريزيدنس راعي البطولة حرص إدارة الفندق على دعم ورعاية مختلف الفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية بالفجيرة، مشيراً إلى انه تم تجهيز القاعة الكبيرة التي تقام عليها المنافسات على أعلى مستوى مع توفير الراحة لجميع المتسابقين.

طباعة
<<<February 2020>>>
SatSunMonTueWedThuFri
       
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
29      
Fide News: