ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
برعاية منصور بن زايد الليلة الافتتاح الرسمي لأولمبياد نادي الضباط (24/07/2012)

يقام في العاشرة والنصف من مساء اليوم في قاعة المسرح الجاهلي في مقر نادي ضباط القوات المسلحة بأبو ظبي حفل الافتتاح الرسمي للأولمبياد الرمضاني السادس عشرة لنادي ضباط القوات المسلحة، الذي يقام سنوياً في ضوء التوجيهات السديدة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتماشياً مع استراتيجية مجلس أبو ظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي، وبرعاية من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويشهد الحفل الرسمي للأولمبياد الرمضاني حضوراً رسمياً من أبرز الشخصيات القيادية في جميع القطاعات المدنية والرياضية، وأكد مصبح الكعبي المنسق العام للبطولة أن حفل الافتتاح الرسمي سيشهد تنوعاً وابتكاراً بطريقة جديدة في جميع فقراته وفكرته من أجل إضفاء البصمات المبهرة التي يغلب عليها الطابع الوطني، بجانب الفقرات والاستعراضات العالمية، بما يشير وينوه إلى عالمية البطولة الممتدة على مدى 16 عاماً.

وقال: اللجنة المنظمة العليا حريصة على تقديم التميز والإبداع في كل نسخة، والعمل على تجسيد الأهداف السامية، وأشاد بالدور البارز للشركات الراعية والمؤسسات الحكومة والخاصة للبطولة، ووسائل الإعلام في تحقيق الدعم وتضافر الجهود، وتعزيز الشراكات من أجل تحقيق الهدف الأسمى بنجاح البطولة.

تصنيف

أكد حسين عبد الله الخوري نائب رئيس مجلس الإدارة في نادي أبو ظبي للشطرنج والثقافة أنه تم إدراج بطولة الشطرنج في الأولمبياد، ضمن قائمة بطولات الاتحاد الدولي للشطرنج، وتقرر اعتماد نتائجها ضمن لائحة التصنيف الدولي، ليتاح لجميع المشاركين فرصة الحصول على تصنيف دولي خاص باللعب السريع، ما يعطي البطولة مزيداً من الإثارة والتنافس حتى الجولة الأخيرة، كون اللاعب الذي يحصل على 50 % من النقاط يتاح له فرصة التصنيف الدولي.

وأشاد الخوري بنجاح التعاون القائم بين اللجنة المنظمة العليا لأولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة الرمضاني وأسرة نادي أبو ظبي للشطرنج والثقافة للعام السادس على التوالي، وأكد أن مجرد الاستمرارية بتنظيم هذه البطولة بشكل متواصل خير دليل على نجاحها.

نتائج

وكانت مسابقة الشطرنج الديناميكي انطلقت بحضور حسين عبد الله الخوري عضو اللجنة المنظمة رئيس لجنة الشطرنج، وشهد الافتتاح أحمد البريكي رئيس لجنة التنسيق والمتابعة في البطولة.

وجاء تنظيم المسابقة بشكل يواكب البطولات العالمية، حيث تم إدراج البطولة بالاتحاد الدولي للشطرنج، واعتماد نتائجها ضمن قائمة التصنيف الدولي لأول مرة، ما زاد حماس المشاركين (134 لاعباً ولاعبة) يمثلون 32 جنسية للحصول على تصنيف دولي.

بطولة الأساتذة

وشهدت بطولة الأساتذة المفتوحة مشاركة 85 لاعباً، منهم 30 لاعباً دولياً، ويحمل 6 منهم ألقاباً دولية رفيعة، وتصدر اليوم الأول 9 لاعبين برصيد 3 نقاط، وهم الإماراتيون إبراهيم محمد خوري وزايد علي الحامد وعمر نعمان، والإيراني إحسان مقامي، والمصري فؤاد الطاهر، والسوري هاني الشريف، والروماني بوجدان جاربيا، والفلبيني فرانسيس ايروين.

تصدر 6 لاعبات

تصدر بطولة السيدات 6 لاعبات برصيد نقطتين، وهن خلود وعائشة الزرعوني، والبندري الراشدي من الإمارات، وهدى النجار من سوريا، وكلارا وجيه من مصر، وانشال جبتا من الهند.

صدارة خماسية في 14 سنة

يشارك ببطولة الناشئين فئة 14 سنة 25 لاعباً، ويتصدر في نهاية الجولة الثانية 5 لاعبين برصيد نقطتين، وهم الإماراتيون عبد الله الحامد، وسلطان الدرمكي، وسيف إدريس، والفلسطيني خليل حموده، والهندي اندريه ناجي.

يدير البطولة طاقم حكام إماراتي برئاسة حكم الاتحاد الدولي سعيد أحمد محمود، وحكما الاتحاد الدولي محمد هشام الرغا، وماجد أحمد حيلاوي من سوريا.

طباعة
<<<October 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
       
Fide News: