ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
نجمتنا خلود تفوز بلقب السيدات ختام منافسات شطرنج الأولمبياد الرمضاني (27/07/2012)

اختتمت أول من أمس مسابقة الشطرنج ضمن منافسات الأولمبياد الرمضاني لنادى ضباط القوات المسلحة بأبوظبي الذى تتواصل فعالياته حتى الخامس من أغسطس المقبل بمشاركة 3 آلاف رياضي ورياضية يمثلون 25 دولة يتنافسون في عشرة ألعاب، حيث فازت نجمتنا خلود الزرعوني بلقب فئة السيدات وحلت ثانيا شقيقتها عائشة وجاءت في المركز الثالث الهندية انتشال جيتا والرابعة السورية هند النجار وحصلت على جائزة الأفضل لاعبتنا البندري الراشدي.

وخطف اللاعب الإيراني إحسان قائم مقامي لقب فئة الأساتذة، تلاه في المركز الثاني المصري فؤاد الطاهر وحل ثالثا الأوزبكي قيموف سيرجي والرابع الهندي جوني بي اي وحصل على جائزة الأفضل لاعبنا فيصل كشواني.

وشهد ختام مسابقة الشطرنج اللواء عبيد الحيري سالم الكتبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي وصلاح السلومي مدير البطولة وحسين عبد الله الخوري نائب رئيس مجلس إدارة نادى أبوظبي للشطرنج.

وفاز بلقب بطولة فئة الأطفال 14 سنة لاعبنا سيف إدريس الحامد وحل وصيفا له لاعبنا سلطان علي المرزوقي وجاء في المركز الثالث الفلسطيني خليل حمود والرابع لاعبنا سيف الدرمكي، وحصل على جائزة الأفضل لاعبنا عبد الله علي الحامد.

تتويج الفائزين

وقام اللواء عبيد الحيري سالم الكتبي وصلاح السلومي وحسين عبد الله الخوري بتتويج الفائزين في البطولة التي امتدت لأربعة أيام، وسط مشاركة 130 لاعبا ولاعبة يمثلون 31 جنسية.

وقدم صلاح السلومي درعا تذكاريا إلى اللواء عبيد الحيري سالم الكتبي تثمينا لحضوره منافسات النسخة السادسة عشرة من البطولة الرمضانية ودعمه المتواصل لأنشطة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية.

كما قدم حسين عبد الله الخوري درع نادي أبوظبي للشطرنج إلى صلاح السلومي مدير البطولة تقديرا لدوره في إضفاء بصمات النجاح لمسيرة البطولة.

وأكد اللواء عبيد الحيري سالم الكتبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي أن جميع البطولات والمسابقات الرياضية التي ينظمها نادي ضباط القوات المسلحة، تعتبر من أفضل البطولات لما تتمتع به من مشاركة كبيرة وإقبال جماهيري وتنظيم احترافي، مشيرا إلى أن الأولمبياد الرمضاني يتفوق ويتقدم من عام لآخر ويرسخ نجاحات ومبادرات هادفة لأبناء الوطن من الشباب والفتيات.

شكر

واثنى حسين عبد الله الخوري نائب رئيس مجلس الإدارة في نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة على النجاحات الكبيرة التي حققتها مسابقة الشطرنج في الأولمبياد الرمضاني وسط المشاركة الكبيرة من مختلف الفئات العمرية ومن جميع الجنسيات.

مشيرا إلى أن المسابقة تم إدراجها ضمن قائمة بطولات الاتحاد الدولي للشطرنج واعتماد نتائجها ضمن لائحة التصنيف الدولي، ليتاح لجميع المشاركين فرصة الحصول على تصنيف دولي خاص باللعب السريع، وهذا ما منح البطولة مزيداً من الإثارة والتنافس حتى الجولة الأخيرة، كون اللاعب الذي يحصل على 50% من النقاط تتاح له فرصة التصنيف الدولي.

وأشاد الخوري بنجاح التعاون القائم بين اللجنة المنظمة العليا للحدث وأسرة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة للعام السادس على التوالي. وأعربت لاعبتنا خلود الزرعوني عن سعادتها بفوزها بلقب بطولة السيدات للشطرنج في الأولمبياد الرمضاني، مشددة على اللقب إضافة نوعية لمسيرتها مع لعبة الشطرنج، مؤكدة على أن الشطرنج لعبة ذهنية وتساعد في تنمية الذكاء وتنشيط الذهن، منوها إلى أن الأجواء التنافسية بين اللاعبين تشدها أكثر إلى اللعبة.


طباعة
<<<October 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
       
Fide News: