ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
المضيحكي ينفرد بصدارة “دولية” الشارقة للشطرنج & فوزان لسالم عبدالرحمن في بطولة العالم للشباب (05/08/2012)
حقق لاعب منتخبنا الوطني للشطرنج، الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، فوزين متتاليين ضمن منافسات بطولة العالم للشباب التي تقام حالياً في العاصمة اليونانية أثينا وتستمر حتى 16 أغسطس الجاري، حيث التقى في الجولة الأولى الروسي فلادمير مينكو واستطاع التغلب عليه دون أي صعوبة، فيما التقى بالجولة الثانية مع اللاعب الأرميني فاهي بجداسريان واستطاع لاعبنا من خلال جمل تكتيكية أن يحد من حركة خصمه والفوز عليه رافعاً رصيده إلى نقطتين من مباراتين لعبهما.

ويلتقي سالم عبدالرحمن ضمن منافسات الجولة الثالثة مع اليوناني بافليديس انتونيو.

وتعتبر بطولة العالم للشباب هذه السنة الأقوى مقارنة بالبطولات التي أقيمت خلال السنوات الماضية، حيث يشارك فيها 133 لاعباً يمثلون 57 دولة منهم 13 أستاذاً دولياً كبير و33 أستاذاً دولياً و24 أستاذ اتحاد دولي.

وتقام البطولة بنظام السويسري من 11 جولة وزمن تفكير كل لاعب 90 دقيقة خلال 40 نقلة، بالإضافة إلى 30 دقيقة لإنهاء المباراة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة بدء من النقلة الأولى، والفائز بالمركز الأول سيتأهل مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس العالم للشطرنج عام 2013.

من ناحية أخرى، انفرد الأستاذ الدولي الكبير محمد المضيحكي بصدارة بطولة الشارقة الدولية السابعة عشرة للشطرنج بنهاية الجولة الثامنة بعد فوزه في الطاولة الأولى على الأستاذ الدولي بشير القديمي من اليمن، بدأ اللقاء بافتتاح “الروي لوبيز” الذي يجيده المضيحكي وقام بغلق الوسط وبدء هجوم في جناح الوزير اسفر عن جندي متقدم للمضيحكي، وقام بشير بمحاولة الهجوم المضاد في جناح الملك، ولكن المضيحكي حول قواته لجناح الملك وشن هجوم قوي بعد تضحية قلعة مقابل فرس، ثم يعود ويسترد الفرق مع نهاية محسومة اضطر معها بشير للاستسلام بعد ان قاوم بكل شجاعة، ليفوز المضيحكي باللقاء.

وعلى الطاولة الثانية فاز الأستاذ الدولي المصري عبد الحميد العروسي على منافسه الفلبيني روكي بابلان ولم يجد الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكي اليكسي براسوف أي صعوبة في الفوز على منافسته الجورجية تريلداز سوبيكو، بينما فجرت ماريا مانكوفا والتي فازت ببطولة اللعب السريع مفاجأة بعد خطأ تكتيكي كبير من منافسها الأستاذ الدولي الكبير اليمر ماجيراموف قامت ماريا بتضحية جندي ودافع ماجيراموف بشكل خاطئ للغاية فخسر بشكل سريع.

وعلى الطاولة الخامسة، قدم الأستاذ الاتحادي سعيد إسحاق لاعب منتخبنا عرضاً شائقا أمام منافسه الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكي سيرجي كايموف، ليحبس أنفاس الحضور حيث كان وقت كلا اللاعبان يتراوح بين خمس وست ثوان عند كل نقلة، ولكن إصرار سعيد إسحاق جعله يحقق الفوز بثقة.

وحقق بطل العرب تحت 20 عاماً، الأستاذ الدولي عمر نعمان لاعب نادي الشارقة فوزاً ثميناً ومستحقاً على الدولي ماهر عياد من البحرين ليدخل سعيد إسحاق وعمر نعمان في المنافسة على المراكز الأولى بالبطولة.

وفي جولة الحسم التاسعة والأخيرة، يلتقي على اللقب المضيحكي مع العروسي في نهائي حقيقي للبطولة، حيث إن الفائز منهما يحرز اللقب مع أفضلية التعادل لصالح المضيحكي، وعلى الطاولة الثانية يلتقي الكسي براسوف مع عمر نعمان، ويواجه اليمني بشير القديمي منافسه الأردني سامي خضر، ويلتقي على الطاولة الرابعة سعيد إسحاق مع صاحبة العروض القوية الروسية ماريا ماناكوفا في صراع المراكز الأولى.

طباعة
<<<October 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
       
Fide News: