ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
حفل ختام مميز لتوزيع الكؤوس والميداليات سعود المعلا والطاهر يتوجان أبطال العين للشطرنج (13/08/2012)


نظم نادي العين للثقافة والشطرنج حفل ختام مميزا لتوزيع الكؤوس والميداليات لمهرجان رمضان العين الدولي للشطرنج، بفندق هيلتون العين، وقام الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس اتحاد الشطرنج بتتويج الأبطال والفائزين بالمراكز الأولى في بطولتي رمضان العين للشطرنج الخاطف ، ورمضان العين للشطرنج الديناميكي ، وحضر الحفل هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي والإماراتي للشطرنج، المدير التنفيذي لنادي العين للشطرنج، وخالد بن شاهين مدير بنك أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي (ادنيف) بمدينة العين، والمهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني لشطرنج العين.

وتضمن الحفل تكريم لاعبي النادي الذين حققوا الميداليات في بطولات الإمارات للفئات السنية من الذكور ، حيث نال الفريق (ذهبية وفضية وخمس برونزيات)، كما تم تكريم فندق هيلتون العين الشريك الاستراتيجي للنادي والذي استضاف المهرجان ، وقام طارق الطاهر بإهداء أدهم السباعي مدير الفندق درع نادي العين للشطرنج ، وتم تقديم درع لقناة أبوظبي الرياضية تسلمه المذيع منصور البلوشي.

تتويج

وقام الشيخ سعود يرافقه هشام الطاهر والمهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني بالنادي بتتويج الفائزين والفائزات الذين بلغوا نحو 70 لاعبا ولاعبة من 11 دولة وهم الأوكراني حامد حاج ناصر الفائز بالمركز الأول ببطولة رمضان العين الدولية للشطرنج الخاطف وتسلم كأس البطولة والميدالية الذهبية وجائزة مالية ، السوري خالد الجلدة بالميدالية الفضية والهندي فيصل فاليالابيل بالميدالية البرونزية ، والنجم العيناوي الواعد مايد الراشدي (13 سنة) ، ونال جائزة المركز الرابع ، وأكرم إلومزودا من طاجكستان (الخامس)، كما حصل أحمد فايز على جائزة أفضل لاعب مواطن، الواعدة وديمة الكلباني على جائزة أفضل لاعبة بعد حصولها على 6 نقاط من 9 جولات ، كما حصلت وافية المعمري على جائزة أفضل لاعبة مواطنة.

بطولة الشطرنج الديناميكي

وفي بطولة العين الدولية للشطرنج الديناميكي، تم تكريم السوري هايل محمد رافع كأس البطولة والميدالية الذهبية ، والفلبيني ماما إنجونكان بالميدالية الفضية ومواطنه رولنسون ليولا بالبرونزية ، كما حصل فرانسيس ديماركوت وأنطونيو مولينا وروكي بابالان من الفلبين على مكافآت المراكز من الرابع وحتى السادس، وحصل مايد الراشدي على جائزة أفضل لاعب مواطن، وشمة المقبالي على جائزة أفضل لاعبة، وشيخة الظاهري على جائزة أفضل لاعبة مواطنة.

الفئات السنية

وفي منافسات الفئات السنية فاز علي الغيثي بجائزة أفضل لاعب بفئة تحت 14 عاما، وديمة الكلباني بجائزة أفضل لاعبة. وفي فئة تحت 12 عاما، فاز الاوكراني حامد الحاج ناصر بجائزة أفضل لاعب ، والسورية دلع رافع بجائزة أفضل لاعبة.

وفي فئة تحت 10 أعوام، فاز عبد الله النيادي بجائزة أفضل لاعب وفازت وافية درويش المعمري بطلة الإمارات بجائزة أفضل لاعبة. وفي فئة تحت 8 أعوام، فاز سعيد الحارثي بجائزة أفضل لاعب ، وسلامة النعيمي بجائزة أفضل لاعبة.

مكانة

وأثنى الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا على جهود الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، في النهوض بالشطرنج في مدينة العين، مثمنا المكانة التي وصل إليها النادي خلال السنوات القليلة الماضية في الشطرنج الإماراتي، وقال: نرى على أرض الواقع الإنجازات التي تحققت على يد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط، مشيرا إلى أن رئيس نادي العين للشطرنج لا يدخر جهدا في سبيل تطوير الشطرنج العيناوي، وهو ما ينعكس بدوره على الشطرنج الإماراتي.

وأبدى رئيس الاتحاد سعادته للدور المميز الذي يلعبه نادي العين للشطرنج في نشر اللعبة بين ربوع "دار الزين" ليس فقط داخل جدران النادي، وإنما في الحدائق ومراكز التسوق ومطار العين ، وهي جميعها من الأفكار المبتكرة التي يهدف النادي العيناوي للخروج باللعبة من الأطر التقليدية.

وأوضح هشام الطاهر المدير التنفيذي للنادي أن سبب إقامة البطولة الرمضانية هو استثمار أوقات الشباب والفتيات والأطفال بما هو مفيد ومثمر، وقال: بالنسبة لتأجيل البطولة إلى النصف الثاني من شهر رمضان هو أن النادي لا يريد لبطولاته أن تتعارض مع بطولات الأندية الأخرى بالدولة، مثل بطولة نادي ضباط القوات المسلحة بالعاصمة أبوظبي وبطولة الوفاء لزايد في دبي، وبطولة الشارقة الدولية التي تقام تحت رعاية صاحب السمو حاكم الشارقة ، وبطولة فتيات الشارقة ، ومسابقة الشطرنج ضمن مهرجان بطولات الشيخ مكتوم الشرقي، وقمنا بإقامتها بعد الانتهاء من هذه البطولات لإعطاء فرصة إضافية للجميع لاكتساب الخبرات والفوز بالألقاب.

 

تكريم المتفوقين

 

قامت إدارة النادي بتكريم المتفوقين والمتفوقات في بطولات الإمارات للفئات السنية حيث حصلت وافية درويش المعمري على الذهبية في بطولة تحت 10 سنوات ، ووديمة الكلباني على المركز الثالث في بطولة تحت 12 سنة، وشيخة الظاهري على الفضية في بطولة تحت 14 سنة وشما المقبالي على برونزية تحت 16 سنة.

وفي المنافسات الفردية للذكور حصل مايد الراشدي على المركز الثالث في بطولة تحت 14 سنة وحصل حارب الشامسي على المركز الأول مكرر في بطولة تحت 10 سنوات وعبدالله النيادي على المركز الثالث

في بطولة تحت 8 سنوات وتم تكريم عائشة الشامسي منسقة الأنشطة والمدرب احمد عادل الشهير على جهودهما الكبيرة في النادي.

 

ذكرى

تماشيا مع الأجواء الرمضانية وحرص النادي على غرس القيم والمبادئ الإسلامية في نفوس رواد النادي وعشاق اللعبة، وإحياء لذكرى وفاة الوالد القائد مؤسس الدولة وباني نهضتها وعزتها، قام الداعية محمد حسين السيد بإلقاء موعظة حول العشر الأواخر وفضل العمل الصالح بها، وتطرق فيها إلى مآثر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لتزامنها مع الذكرى الثامنة لرحيله، وتحدث عن خدماته الجليلة للامتين الإسلامية والعربية، ومشيرا إلى أن الشيخ زايد مازال موجودا بيننا بأعماله الطيبة والقيم التي غرسها في المجتمع الإماراتي، وبأبنائه الذين يسيرون على خطاه في قيادة الدولة إلى مزيد من الازدهار والرخاء.


طباعة
<<<February 2020>>>
SatSunMonTueWedThuFri
       
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
29      
Fide News: