ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
اليوم ختام جبل حفيت الدولية للشطرنج في العين (30/08/2012)

تختتم اليوم منافسات بطولة جبل حفيت الدولية الأولى للشطرنج، المقامة تحت رعاية الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، وذلك بمقر نادي العين للشطرنج والثقافة، في حي شبهانة الخبيصي، والتي انطلقت فعالياتها منذ أسبوع، ومع إسدال الستار الليلة على أحداث البطولة، فقد شهدت إثارة بالغة في الساعات القليلة الماضية، مع تواصل الجولات يومياً، وآخرها الجولة السابعة، التي أقيمت أول من أمس، وأعلنت عن انحصار المنافسة بين الرباعي السوري خالد الجلدة والأوكراني ناصر حاج حامد والفلبيني روكي بابالان والمصري عماد عبد النبي، وذلك قبل جولتين من النهاية.

ويملك الجلدة وحاج حامد في جعبتيهما ست نقاط لكل منهما، فيما يأتي بابالان وعماد عبد النبي في المركزين الثالث والرابع برصيد 5.5 نقاط لكل منهما.

وشهدت الجولة السابعة مواجهة من العيار الثقيل بين عماد عبد النبي باللون الأبيض وخالد الجلدة باللون الأسود، حيث استمتع الحضور بمباراة تكتيكية مميزة تبادل فيها اللاعبان إظهار بعض اللمحات التكتيكية المميزة، قبل أن تنتهي المباراة دون فائز، ويحصل كل منهما على نصف نقطة.

وسبق للجلدة أن تعادل مع روكي بابالان صاحب المركز الثالث في الجولة الخامسة، وهو ما يقربه من اللقب بشكل كبير، فقط في حالة عدم الخسارة أمام مطارده الأوكراني حاج ناصر والذي سيلتقيه في الجولة الثامنة قبل الأخيرة في البطولة.

ولولا خسارة حاج ناصر في الجولة الخامسة أمام المصري عماد عبد النبي، لكان هو الأقرب في الفوز باللقب، حيث إنها المباراة الوحيدة التي فشل فيها اللاعب الأوكراني في تحقيق الفوز خلال مبارياته السبع حتى الآن.

فيما تسببت خسارة عبد النبي أمام روكي بابالان في تقهقره إلى المركز الرابع، لكنه مازال في المنافسة نظريا.

وتحسم لقاءات الجولة التاسعة والأخيرة اليوم بشكل نهائي أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، ومن ثم تقام مراسم الختام وحفل توزيع الجوائز على الفائزين بمقر النادي.


طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: