ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
نادي الفجيرة يسوّق لبطولة المحترفين في تركيا منتخب الإمارات يكسب الكويت في أولى جولات أولمبياد الشطرنج (30/08/2012)

انطلقت منافسات الجولة الأولى من أولمبياد الشطرنج العالمي والمقام في العاصمة التركية أسطنبول حتى التاسع من سبتمبر/أيلول المقبل، وحقق منتخبنا الوطني للرجال فوزه الأول على المنتخب الكويتي في بداية جيدة للإمارات في أقوى وأبرز بطولة تنظم ضمن بطولات الاتحاد الدولي للشطرنج .


على الطاولة الأولى كسب الاستاذ الدولي عمر نعمان آل علي لقاءه مع الكويتي بدر الهاجري، حيث لعب عمر بالقطع السوداء وافتتح المباراة بدفاع (كتلان)، وكان الغموض مسيطرا على المباراة في وسطها حتى تمكن عمر من تغيير الامور لمصلحته وكسب نقطة المباراة . وعلى الطاولة الثانية فاز استاذ الاتحاد الدولي جاسم عبدالرحمن الحوار على منافسه الكويتي هاشم خالد في مباراة سريعة وسهلة لنجم منتخبنا الوطني الذي لعب بالقطع البيضاء . وتعادل كل من فيصل كشواني وابراهيم محمد خوري مع منافسيهما ناصر المقصيد وبدر ناصر . ويلتقي منتخبنا الوطني مع المنتخب المنغولي في منافسات الجولة الثانية .


خسر منتخبنا الوطني للسيدات أول لقاءاته أمام المنتخب الايراني بنتيجة قاسية صفر-،4 حيث مثل المنتخب في هذه الجولة كل من نورة محمد صالح وعلياء المازم وخلود عيسى وآمنة نعمان آل علي ويلعب منتخبنا الجولة الثانية مع المنتخب التركي .


ولم تكن هناك مفاجآت تذكر في منافسات الجولة الأولى حيث فاز المنتخب الروسي على الدومينيكان وخسر المنتخب العراقي أمام المصنف الثاني منتخب أوكرانيا صفر-،4 وفازت أرمينيا المصنفة الثالثة على بوليفيا 3-1 وبالنسبة للمنتخبات العربية فقد فاز المنتخب المصري على جمهورية مالطا بنتيجة 3-5 و5-صفر وحقق المنتخب القطري الفوز على منتخب بالو بنتيجة كبيرة 4-صفر .


وتوجه رئيس الاتحاد الإماراتي للشطرنج الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس البعثة بجزيل الشكر والتقدير إلى سفارة الإمارات في تركيا على الحفاوة وحسن الاستقبال اللذين وجدتهما البعثة فور وصولها لمطار اتاتورك في اسطنبول وتسهيل كل الأمور مما أعطى انطباعاً رائعاً لسائر أفراد البعثة .


يشارك في الأولمبياد 158 منتخباً وهو رقم قياسي وتعد دول روسيا وأوكرانيا وأرمينيا والمجر والصين والولايات المتحدة الامريكية اعرق وأقوى المنتخبات المشاركة وتشارك 14 دولة عربية أبرزها الإمارات ومصر وقطر وتقام البطولة العالمية من 11 جولة .


على خط آخر يشارك نادي الفجيرة للشطرنج بقيادة عبدالله علي آل بركت رئيس مجلس الإدارة وعبدالرحمن عبدالله الأميري رئيس لجنة العلاقات العامة في أولمبياد العالم للشطرنج، حيث يسعى شطرنج الفجيرة من خلال المشاركة إلى التسويق لبطولة العالم لمحترفي الشطرنج


التي يحظى باستضافتها نادي الفجيرة للشطرنج من 12 إلى 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل،


وقد قام وفد الفجيرة بمقابلة رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج بحضور الشيخ سعود المعلا رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، وتم تبادل وجهات النظر بشأن البطولة وتطور لعبة الشطرنج في الإمارات والفجيرة بصفة خاص


كما تم دعوة رئيس الاتحاد الدولي لحضور البطولة .


وأكد عبدالرحمن الأميري أن الهدف من حضور المحفل العالمي هو التسويق لإمارة الفجيرة وابراز دورها في المجال الرياضي ولعبة الشطرنج وأشار إلى أن بطولة المحترفين تعد أكبر بطولة على مستوى عالمي تستضيفها عروص الساحل الشرقي في الشطرنج، مؤكداً ثقته المسبقة في نجاح المونديال الشطرنجي وخروجه في أبهى صورة تنظيمية استناداً إلى العديد من النجاحات والإنجازات التي حققتها الفجيرة في مختلف الأنشطة والبطولات، مقدماً الشكر للشيخ سعود المعلا وأسرة اتحاد الإمارات على الدعم والتعاون .
طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: