ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
الفرنسي شريف نجم مهرجان صيف العين الدولي للشطرنج (07/09/2012)

توج الأستاذ الدولي الفرنسي مهرشاد شريف الفوز بطلاً لمهرجان صيف العين الدولي للشطرنج الديناميكي، والذي نظمه نادي العين للثقافة والشطرنج في مقره بحي شبهانة الخبيصي، ضمن حملته الأخيرة "نشاط بلا توقف"، واختتمت منافساته أول من أمس، بمشاركة 73 لاعباً ولاعبة .

وأقيم بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي ورعاية الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي، وقام الدكتور ناصر العامري عضو مجلس إدارة النادي رئيس لجنة الرقابة وتقييم الأداء، والمهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني، وعائشة الشامسي منسقة أنشطة الفتيات بالنادي، بتوزيع الجوائز على الفائزين في المهرجان، وكذلك تكريم اللاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونجح الفرنسي شريف في الجمع بين لقبي الشطرنج الخاطف والشطرنج الدينامكي، وذلك بعدما حصد 5.5 نقاط من أصل 6 متاحة، ليتوج بكأس البطولة والميدالية الذهبية، متفوقا فقط بفارق كسر التعادل على صاحب المركز الثاني المصري عماد عبد النبي، والذي حقق خمسة انتصارات متتالية أبرزها على مواطنه الأستاذ الدولي عبد الحميد العروسي في الجولة الأخيرة وقبلها على السوري محمد هايل رافع في الجولة الرابعة، لكن هذا لم يشفع له الحصول على اللقب بفضل تألق شريف، ليكتفي بالميدالية الفضية.

وأما المركز الثالث والميدالية البرونزية فكان من نصيب السوري حسن عبطيني الذي حصد 5 نقاط من خمسة انتصارات وخسارة وحيدة أمام البطل المتوج شريف، فيما جاء مواطنه هايل رافع في المركز الرابع بنفس الرصيد، فيما حصل أحمد الزرعوني لاعب النادي العائد للتألق جائزة المركز الخامس متشاركا معهما في الرصيد ذاته.

وكانت كبرى مفاجآت البطولة من البطلتين الإماراتيتين لاعبتي النادي، وديمة الكلباني التي فازت بلقب أفضل لاعبة في البطولة بتحقيقها 4 نقاط، وزميلتها وافية المعمري والتي تشاركت معها في نفس الرصيد من النقاط وحققت مفاجأة مدوية بالتغلب على السورية هدى النجار مدربة الفتيات بالنادي، لتفوز بجائزة أفضل لاعبة مواطنة، وأما جائزة أفضل لاعب مواطن فآلت إلى علي الغيثي الذي حصل على 4 نقاط أيضاً.

وفي الجوائز الداخلية التي يوزعها النادي تحفيزاً للاعبيه، فاز ناصر حارب الشامسي بجائزة أفضل لاعب من النادي، فيما فازت موزة المعمري بجائزة أفضل لاعبة، بينما حصل سعيد الحارثي على جائزة أفضل أداء، وأخيرا حصل سالم فاضل الشامسي على جائزة أفضل كتابة على ورقة تسجيل النقلات.

 وقام بتحكيم مباريات البطولة أحمد عادل المدرب بالنادي، وعاونه السوري مالك حمود، حيث أقيمت البطولة بنظام السويسري من 6 جولات، وحصل كل لاعب على زمن قدره 15 دقيقة إضافة إلى 5 ثوان لكل نقلة.


طباعة
<<<October 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
       
Fide News: