ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
المقبالي رئيساً لاتحاد الشطرنج ودعم المنتخبات أولى الخطوات عبد الملك: التربيطات الانتخابية أمر طبيعي في إطار اللوائح والقوانين (25/09/2012)

للمرة الأولى على مستوى الدولة، طبقت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، النظام الإلكتروني في انتخابات مجلس إدارة الشطرنج للدورة الجديدة 2012 - 2016 التي اقيمت أمس الأول وأسفرت عن فوز سعيد المقبالي بمنصب الرئاسة بحصوله على 66 صوتاً، بينما حصل منافسه الشيخ سعود المعلا على 39 صوتاً . فاز في مناصب العضوية كل من مرشح نادي عجمان للشطرنج حسن خلفان الشامسي الذي حصل على أعلى نسبة أصوات برصيد ،105 يليه مرشح نادي العين للشطرنج عبدالعزيز عبدالله الخوري وحصل على 73 صوتاً، ومرشح دبي للشطرنج أحمد خليفة آل ثاني برصيد 66 صوتاً، مرشح دبي للرياضات الخاصة سهيل عبدالرحيم العوضي برصيد 56 .


وخرج من سباق الانتخابات مرشح الشارقة سرحان المعيني ومرشح الفجيرة محمد سهيل اليماحي ومرشح فتيات الشارقة وهيب جعفر الزرعوني، وفي المقعد النسائي حصلت مرشحة نادي فتيات الشارقة فوزية عباس على ثمانية أصوات متفوقة على مرشحة نادي العين منى الهرمودي التي لم تحصل إلا على صوتين فقط . شهد الانتخابات إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وخالد المدفع الامين العام المساعد للهيئة وعدد من أعضاء الهيئة . وتعليقا على الانتخابات، قال إبراهيم عبدالملك: “التربيطات الانتخابية أمر طبيعي وجزء من العملية الانتخابية ولكن في إطار اللوائح والقوانين المنظمة للانتخابات ولو صل الأمر إلى الخروج عن النص فلن نتقبل الأمر وحتى الآن لم نر خروجاً عن اللوائح والقوانين” .


واضاف: “نبارك لمن فازوا في انتخابات الشطرنج والأمور مرت بشكل جيد وهناك شفافية مطلقة والانتخابات سارت بشكل سهل من دون تعقيد في ظل نظام الاقتراع الإلكتروني الجديد ولم تستغرق الانتخابات أكثر من 25 دقيقة، والتجربة نجحت بدرجة الامتياز لأن الأمور كانت واضحة، وهذا أول تجربة لنا، وقد خضنا تجارب كثيرة وصلت إلى 14 تجربة للوصول إلى الشكل الذي ظهر عليه البرنامج والذي سيخدمنا لسنوات طويلة ولم يكلفنا سوى 20 ألف درهم، وتم بسواعد وكوادر وطنية، وهي المرة الأولى لخوض الاقتراع الإلكتروني وأمامنا اتحادا السباحة وألعاب القوى” .


وحول ظهور وجوه جديدة في الدورة الانتخابية الجديدة قال: التغيير سنة الحياة ودائماً يكون فيه نوع من الإيجابية وأعضاء الجمعية العمومية لهم وجهة نظر لمن يرونه الأنسب لمسيرة اللعبة وبالطبع التغيير سيبرز لنا وجوها جديدة وخبرات مختلفة، ونأمل أن تبدأ المجالس الجديدة من حيث انتهى الآخرون وأحذرهم أن يعودوا إلى نقطة الصفر لأنها ستؤثر في مسيرتنا الرياضية بشكل عام . ومن جانبه قال خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة إن الطفرة التي شهدتها الانتخابات ما هي إلا تنفيذ للاستراتيجية التي تسير عليها الهيئة والتي تهدف إلى تطور العمل والتحول إلى العمل الإلكتروني، ولدينا خطط طويلة المدى للتحول الكامل إلى النظام الالكتروني، ولدينا الآن البوابة الالكترونية للرياضة وأيضاً البوابة الشبابية وخدمة المتعاملين .


أضاف قائلا: بدأنا الانتخابات في الاتحادات بالمرحلة اليدوية، ولكن العمل كان مستمراً للتحول إلى النظام الإلكتروني، الذي تم انجازه في وقت قياسي، وكان له صدى كبير وقد زارنا وفد من الاتحاد السعودي لكرة القدم للاطلاع على التجربة، وأبدى الوفد إعجابه الشديد له لأنه نظام سهل يوفر الجهد والوقت . وأشار المدفع إلى أن البرنامج غير قابل للتزوير لأن النادي عندما يدخل بيانات خاطئة ويخطئ في الترشيح وقام العضو بترشيح 5 أعضاء في حين أن المطلوب 4 أعضاء، سوف يرفض البرنامج، وهي المرة الأولى التي يطبق فيها البرنامج في الإمارات، والهيئة لها حق الامتياز ولدينا استعداد للتعاون مع جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والأندية، خاصة أن البرنامج يتمتع بمرونة طبقا للانتخابات وعلى سبيل المثال انتخابات اتحاد الكرة تختلف عن بقية الانتخابات ويقوم البرنامج بالتكيف طبقا لنظام الانتخابات .


رئيس الاتحاد: نسعى لاستكمال إنجازات المجلس السابق


قال سعيد المقبالي رئيس الاتحاد الجديد: “توقعت الفوز لكني لم أتوقع هذا الفارق الكبير، وأشكر منافسي الشيخ سعود المعلا رئيس الاتحاد السابق على ما قدمه للعبة طوال الفترة الماضية، وأتمنى أن أسهم ومعي أعضاء مجلس الإدارة الجدد في نهضة الشطرنج الإماراتي، واستكمال الانجازات التي بدأها الاتحاد السابق، وأتمنى أن اكون عند حسن ظن الجميع ونبذل كل ما في وسعنا للنهوض باللعبة” . وأضاف: نحن في مرحلة جديدة وبدأنا مسيرة العمل للارتقاء بالشطرنج الإماراتي، وهناك برامج وأهداف يعلمها الجميع تم الإعلان عنها في الأسبوع الماضي في لقائي مع الأسرة الشطرنجية، سنعمل على تحقيقها، وأيضاً سنحاول الاستفادة من الأفكار التي قدمت من رؤساء الأندية الشطرنجية  بما فيها البرنامج الانتخابي للشيخ سعود المعلا وسنعمل جميعاً في المرحلة المقبلة .


وعن الأهداف التي يسعى لتنفيذها أولاً في بداية عمله بالاتحاد الجديد، قال: “همنا الأول هو دعم المنتخب الوطني للشطرنج من خلال تطبيق الاحتراف باللعبة الذي يعطي الحافز الأكبر للفريق الأول والاهتمام بالمراحل السنية التي تفرز لنا منتخباً قوياً في الشطرنج” . وأكد المقبالي أنه سيترك منصب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج للتفرغ لمنصب رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج وفقاً للوائح .
طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: