ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
عبطيني بطلاً لزاخر الدولية للشطرنج الديناميكي بالعلامة الكاملة (23/10/2012)
عادت عجلة بطولات نادي العين للثقافة والشطرنج للدوران بقوة، بعدما اختتمت بطولة زاخر الدولية للشطرنج الديناميكي بفوز اللاعب السور
ي حسن عبطيني باللقب بعد منافسة شرسة مع نخبة من اللاعبين المشاركين .
أقيمت البطولة بمقر النادي البطولة بمقر النادي بحي شبهانة الخبيصي بمدينة العين، وسط مشاركة 34 لاعباً ولاعبة من الجنسيات المختلفة من المقيمين والوافدين، إضافة إلى عدد من لاعبي النادي .
سميت البطولة ب »بطولة زاخر الدولية« بناء على توجيهات الشيخ سلطان بن شخبوط بإطلاق أسماء أحياء ومناطق مدينة العين على البطولات التي ينظمها النادي، وذلك من أجل الترويج لمعالم العين، وتعريف المشاركين في البطولة من المقيمين والزائرين بأحد المعالم السياحية المهمة في »دار الزين« .
واستطاع عبطيني أن يتوج بطلاً عن جدارة واستحقاق بعدما حصد العلامة الكاملة برصيد 5 نقاط، محققاً الفوز في جميع مبارياته الخمس التي خاضها، وأبرزهم على الإيراني مهرداد بهلوان زاده أمين صندوق الاتحاد الآسيوي للشطرنج والمصنف الأول في الجولة الأخيرة، وموزة درويش المعمري لاعبة النادي الواعدة في الجولة الثالثة .
وجاء في المركز الثاني البحريني علي أميني برصيد 4 نقاط بعدما سقط في الجولة الخامسة الأخيرة أمام مالك حمود صاحب المركز الخامس، مكتفياً بالمركز الثاني والميدالية الفضية .
أما المركز الثالث فكان من نصيب بهلوان زاده الذي تسببت خسارته أمام عبطيني في المباراة النهائية في تقهقره برصيد 4 نقاط، بعدما كان الفوز على منافسه السوري يتوجه بطلاً للبطولة .
وكانت مفاجأة البطولة هي لاعبة النادي موزة المعمري التي كان من الممكن أن تكون البطلة، لولا خسارتها في الجولة الثالثة أمام حسن عبطيني المتوج باللقب، حيث جمعت 4 نقاط وضعتها في المركز الرابع، ولم يحرمها من الصعود على منصات التتويج سوى قوانين كسر التعادل بعد تساويها في النقاط مع صاحبي المركز الثاني والثالث .
لكن قوانين كسر التعادل لم تحرم موزة من الحصول على جائزة أفضل لاعبة من نادي العين في البطولة، إضافة إلى كونها أفضل سيدة وأفضل لاعب مواطن .
أما جائزة أفضل لاعب من نادي العين، فكانت من نصيب حارب ناصر الشامسي الذي جاء في المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط، حيث سقط في مباراتين فقط أمام أميني صاحب المركز الثاني وموزة صاحبة المركز الرابع .
وأخيراً فازت عائشة ناصر الشامسي بجائزة أفضل ورقة تسجيل للنقلات، وهي الجائزة التشجيعية التي تمنح للاعبين الصغار من أجل الاهتمام بتسجيل نقلات مبارياتهم، وهو الإجراء الروتيني في مباريات المحترفين من أجل دراسة النقلات والتعلم من النقلات الخاطئة .

طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: