ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
الإيراني مقامي يتوج بلقب شطرنج «الوفاء للقيادة الرشيدة» (05/12/2012)

توّج الإيراني قائم مقامي بلقب بطولة "الوفاء للقيادة الرشيدة" في الشطرنج الخاطف، التي أقامها نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، بالتعاون مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وبرعاية العربية للطيران ومركز شباب الشارقة، وهيئة رعاية الشباب والرياضة، وذلك احتفالا باليوم الوطني الـ41، وقد افتتح البطولة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وكريمة المعيني رئيسة مجلس إدارة نادي الفتيات، وفوزية عباس.

وأقيمت البطولة على النظام السويسري من 9 جولات، وزمن 5 دقائق و3 ثوان لكل نقلة من النقلات الأولى، وبمشاركة 110 لاعبين ولاعبات من 12 جنسية من محبي لعبة الشطرنج، وضمّت قائمة المشاركين 3 غراند ماستر هم الأستاذ الدولي الكبير الإيراني قائم مقامي والأوكراني ديمتري كوماروف والأذربيجاني قائموف، واللاعبة خلود عيسى وعلياء علي وعبد القادر الريس واللاعب الدولي عثمان موسى، والبطل القاري الهندي هاريداس وكوكبة من أبطال الإمارات ومن اللاعبات الناشئات.

منافسات سريعة

وشهدت البطولة منافسات سريعة وقوية وصراعا مثيرا على الطاولات الأولى، وجاء فوز مقامي بالمركز الأول برصيد 8 نقاط، بعد تعادله في المباراة النهائية مع قائموف، وحصل الاوكراني ديميتري كوماروف على المركز الثاني بـ7,5 نقاط، عقب تعادله مع الإيراني كوهاستيني، الذي أحرز بدوره على المركز الثالث بالرصيد نفسه من النقاط، وعاد المركز الرابع إلى السوري طلال حلواني برصيد 7 نقاط. وحاز المصري علي فرحات على المركز الخامس برصيد 7 نقاط، وقد تساوى في النقاط من المركز السادس إلى التاسع كل من سيرجي وبشير قدومي وأكروم ولاعب نادي الشارقة محمد الطاهر، وتم حسم المراكز بنظام كسر التعادل.

وقامت كريمة المعيني رئيسة نادي فتيات الشارقة وفوزية عباس، أمين السر المساعد لاتحاد الإمارات للشطرنج بتوزيع الجوائز على الفائزين في ختام البطولة.

روح الانتماء

وأوضح الشيخ سعود المعلا رئيس نادي الشارقة للشطرنج والثقافة، الذي شهد حفل الافتتاح، أن تنظيم بطولة "الوفاء للقيادة الرشيدة" مبادرة من نادي فتيات الشارقة للتعبير عن الفرحة باحتفالات اليوم الوطني الـ41 ، وتنمية روح الانتماء وإتاحة الفرصة أمام اللاعبين الجدد للاحتكاك بلاعبين على مستوى عال لتطوير إمكانياتهم.

من جهتها هنأت كريمة المعيني صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة رعاه الله وجميع حكام الإمارات باليوم الوطني الـ41 ، وقالت إن بطولة "الوفاء للقيادة الرشيدة"، هي أحد الفعاليات المهمة، التي يحرص نادي فتيات الشارقة على تنظيمها كل سنة لتجديد الولاء لقيادتنا وحكومتنا الرشيدة، والتعبير من خلالها عن فرحة الشعب الإماراتي والمقيمين على هذه الأرض الطيبة بهذه المناسبة السعيدة. وأشارت المعيني إلى أن النادي يدرس حاليا إمكانية تحويلها إلى بطولة دولية بداية من العام المقبل، وقالت إن تعدد المشاركين فيها والمصنفين من أهم الأسباب لدفع الاتحاد الدولي للشطرنج من أجل تحقيق ذلك.


طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: