ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
قرعة مونديال الشطرنج تضع العين في مجموعة كوبيج ولندن ودكا (23/12/2012)
انطلقت في السادسة من مساء أمس بالصالة المغطاة بنادي العين الثقافي الرياضي بطولة مونديال مدن العالم للشطرنج التي تجرى منافساتها على كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وينظمها نادي العين للشطرنج بالتعاون مع اتحاد الشطرنج وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي تحت إشراف الاتحاد الدولي للشطرنج.

وتشارك في هذه البطولة 24 مدينة عالمية تضم أميز أبطال مناطق العالم وسوف يستمر التنافس فيما بينها يومياً حتى يوم الجمعة المقبل وهو اليوم الذي سيشهد إسدال الستار على هذا الحدث المهم وتحديد هوية البطل الذي سينال الكأس الغالية (كأس الشيخ زايد بن سلطان) بجانب الجائزة المالية المجزية التي رصدتها اللجنة المنظمة العليا وهي الأعلى في تاريخ المسابقات الفرقية العالمية والتي تشمل العديد من الفائزين في هذه البطولة.

حفل القرعة

وكان مسرح بلدية العين قد شهد في الثامنة مساء أمس الأول حفل قرعة البطولة وتم توزيع المدن الـ24 المشاركة بالقرعة إلى ست مجموعات بواقع أربع مدن في كل مجموعة، حيث تضم كل مجموعة أربع مدن وتلعب الأدوار التمهيدية بنظام الدوري الكامل المكون من ثلاث جولات ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ 16، بجانب أفضل 4 مدن من الحاصلين على المركز الثالث، وستتوالى المنافسات في الأدوار التالية بنظام خروج المغلوب.

العين في "الأولى"

وقد أوقعت القرعة مدينة العين (الإمارات) في المجموعة الأولى التي تضم مدن لوند لينك كوبينج "السويد" ولندن "المملكة المتحدة" ودكا "بنجلاديش"، بينما ضمت المجموعة الثانية مدن تشناي "الهند"، وساراتوف "روسيا"، وتوي "سلوفينيا" وطشقند "أوزبكستان"، وتكونت المجموعة الثالثة من أثينا "اليونان"، ولفيف "أوكرانيا"، وكانبارا "استراليا" ثم ريجا "لاتفيا".

أما المجموعة الرابعة فقد تشكلت من باكو "أذربيجان"، وآستانا "كازاخستان"، وتيمي شوارا "رومانيا"، واسطنبول "تركيا"، وتتنافس مدن شيكاغو "الولايات المتحدة" وطهران "إيران" وباريس "فرنسا" وكامبالا "أوغندا" في المجموعة الخامسة، فيما تلتقي مدن نوفيسياد "صربيا" وهوجافين "هولندا" والقاهرة "مصر"، وشنغهاي "الصين" في المجموعة السادسة.

وجرت مراسم القرعة في حضور كيرسان اليومزهينوف رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج والشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة مونديال مدن العالم للشطرنج وسعيد المقبالي وكيل وزارة شؤون الرئاسة للشؤون المحلية رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج .

وعلي نهاد برتشي أحد مساعدي رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج وجيفري بروج الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج ورؤساء وفود ولاعبي المدن المشاركة وعدد كبير من الضيوف وعشاق لعبة الأذكياء.

دعم القيادة

وألقى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان كلمة أشاد فيها بالدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للأنشطة الرياضية كافة واستضافة البطولات العالمية التي تقدم صورة مشرفة عن حضارة وتقدم وريادة دولة الإمارات، وأكد جاهزية مدينة العين منذ وقت مبكر لاستضافة هذا الحدث العالمي الأبرز الذي يقام على أرض الإمارات منذ استضافة الدولة لأولمبياد دبي عام 1986، لافتاً إلى أن أسرة الشطرنج العالمي تتطلع إلى عودة الإمارات لتنظيم حدث عالمي شطرنجي يعيد إلى الأذهان التميز والريادة التنظيمية التي تحظى بها.

وأشار إلى أن البطولة الحالية تضم الدول أبطال الأولمبياد وأبطال القارات وأبطال مناطق الاتحاد الدولي من مختلف قارات العالم وهي الأولى من نوعها على مستوى الشطرنج العالمي بقوانينها الفنية المستحدثة.

طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: