ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
العين يودع البطولة مع ختام منافسات المرحلة الأولى تأهل 16 فريقاً للدور الثاني في مونديال الشطرنج (26/12/2012)

تأهل 16 فريقا للدور الثاني في مونديال مدن العالم للشطرنج بالعين، حيث اختتمت مساء أول من أمس منافسات الدور الأول على كأس الشيخ زايد، والتي تستضيفها مدينة العين حتى مساء يوم الجمعة المقبل، بمشاركة منتخبات 24 مدينة من 24 دولة أبطال قارات العالم وأوائل مناطق الاتحاد الدولي للشطرنج. وينظم البطولة نادي العين للثقافة والشطرنج برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشطرنج وبإشراف الاتحاد الدولي للشطرنج. وتقام البطولة برعاية عدد من الجهات الحكومية الراعية وفي مقدمتها مجلس أبوظبي الرياضي، وجامعة الإمارات، ودائرة الشؤون ببلدية مدينة العين، وهيئة أبوظبي للسياحة، والقيادة العامة للقوات المسلحة، وشرطة العين، وشركة أبوظبي للإعلام، ونادي العين الرياضي الثقافي.

إشادة بالبطولة

شهد منافسات الجولة الثالثة هشام علي الطاهر مدير البطولة، والدكتور ناصر العامري رئيس لجنة الأنشطة وحفلي الافتتاح والختام، والدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج وماجد البراك رئيس لجنة التسويق بالبطولة. وقد أشاد رئيس الاتحاد المصري بالتنظيم الرائع للبطولة مشيدا بجهود اللجنة العليا المنظمة للمونديال برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الأسيوي للشطرنج وحرصه على متابعة كافة ترتيبات التنظيم وتوجيهاته بتوفير كل سبل الراحة للاعبين والفرق المشاركة وإخراج البطولة في أفضل صورة تنظيمية وفنية. وحقق فريق دكا (بنغلادش) مفاجأة كبيرة بالتعادل 2 / 2 مع منتخب لوند لينك كوبنج (السويد) ليتأهل منتخب دكا إلى الدور الثاني.

خروج العين

وفاز فريق لندن (انجلترا) على العين (الإمارات) 3.5 /0.5، وحقق التعادل الوحيد للعين لاعبنا الأستاذ الدولي عبد الله حسن الذي تعادل مع الأستاذ الدولي الكبير الإنجليزي ديفيد هاول وتصنيفه الدولي 2634 ، بينما خسر لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير نيجيل شورت، وخسر لاعبنا فيصل كشواني من الأستاذ الدولي الكبير سيمون وليام وتصنيفه الدولي 2515 ، بينما خسر لاعبنا إبراهيم الخوري من الأستاذ الدولي الإنجليزي زهاويانج، وبذلك تتأهل منتخبات السويد وإنجلترا وبنغلاديش إلى الدور الثاني من البطولة، بينما يودع فريق العين منافسات بطولة مونديال مدن العالم.

المجموعة الثانية

وأسفرت نتائج المجموعة الثانية عن فوز فريق ساراتوف (روسيا) على فريق طشقند (اوزبكستان) 2.5 / 1.5، وتعادل فريق تشناي (الهند) 2/2 مع فريق توي (سلوفينيا)، وبهذه النتائج تأهلت فرق ساراتوف وتوي كأول وثاني المجموعة، بينما تأهل فريق طشقند كأفضل ثالث. وفي المجموعة الثالثة فاز فريق اثينا (اليونان) على فريق كانبارا (استراليا) 3/ 1، كما فاز فريق لفيف (اوكرانيا) على فريق ريجا (لاتفيا) 3 / 1، وتأهلت فرق لفيف وأثينا وريجا إلى الدور الثاني من البطولة برصيد 4 نقاط لكل منهم. وفي المجموعة الرابعة فاز فريق استانا (كازاخستان) على فريق إسطنبول (تركيا) 3.5 / 0.5، كما فاز فريق باكو ( اذربيجان) على فريق تيمي شوارا (رومانيا) 2.5 / 1.5، وبذلك تأهل فريقا أستانا وباكو إلى الدور الثاني.

المجموعة الخامسة

وفي المجموعة الخامسة فاز فريق باريس (فرنسا) على فريق شيكاغو (الولايات المتحدة الأميركية ) 3/1، وفاز فريق طهران (ايران) على فريق كامبالا (اوغندا) 3.5 / 0.5 ، بعد تعادل الأستاذ الكبير إحسان قائمقامي تصنيف دولي 2572 مع اللاعب كمبالا أرثر سيجواني وتصنيفه الدولي 2222 ، وبهذا التعادل خسرت طهران فرصة التأهل كأفضل ثالث مجموعة لحساب فريق شنغهاي الصيني من المجموعة السادسة، بينما تأهل فريق باريس بعد أن حقق العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات، ورافقه إلى الدور الثاني فريق شيكاغو ثاني المجموعة برصيد 4 نقاط.

الدور الثاني

أقيمت مساء أمس لقاءات الدور الثاني من المونديال وذلك بنظام خروج المغلوب، حيث التقى فريق لندن الإنجليزي مع أثينا اليوناني، وأستانا الكازاخستاني مع طشقند الأوزبكستاني، وساراتوف الروسي مع دكا ( بنغلاديش )، وهوجايفن الهولندي مع شيكاغو الأميركي، وباريس الفرنسي مع باكو الأذربيجاني، ولفيف الأوكراني مع شنغهاي الصيني، ولوند لينك كوبنج السويدي مع ريجا من لاتفيا، وتوي السلوفيني مع نوفيساد الصربي، وتتأهل الفرق الفائزة إلى الدور الثالث بينما تودع البطولة الفرق الخاسرة ليتوجه لاعبوها للمشاركة في بطولة العين كلاسيك.

                                                                 شكر و تقدير                                                                                       

وفي تصريح لكريسان الماجينوف رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج نيابة عن رئيسي وأعضاء الاتحاد الدولي ، الشكر والتقدير إلى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة لتصديهم لمونديال بطولة مدن العالم لهذا العام بجانب أربع بطولات أخرى قادمة في الطريق. كما أثنى على حفل القرعة الذي وصفه بالرائع مشيداً في الوقت نفسه بالمستويات والأداء الفني العالي الذي يقدمه أبطال مناطق العالم في هذه النسخة. وأشاد كذلك بروعة ودقة التنظيم خاصة اللوحات الإلكترونية التي تسمح للجمهور بمتابعة المباريات التي يتم نقلها كذلك عبر شبكة الإنترنت. وأضاف: “مدينة العين أصبحت واحدة من أبرز مراكز الشطرنج على مستوى قارة آسيا والعالم وستستضيف في العام المقبل 2013 بطولة العالم للناشئين.


طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: