ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
المصري الطاهر بطل الجائزة الكبرى للشطرنج الخاطف "أدنيف" (02/01/2013)

توج الأستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر ببطولة الشطرنج الخاطف الجائزة الكبرى (أدنيف)، التي اختتمت مساء أول من أمس، والتي أقيمت برعاية أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي (أدنيف) بمقر نادي أبوظبي للشطرنج، بحضور حسين عبد الله الخوري نائب رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وجاسم إبراهيم الخوري مدير قسم كبار الشخصيات في أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي ممثلاً لراعي البطولة، وسهيل عبد الرحيم العوضي عضو مجلس الإدارة في اتحاد الإمارات للشطرنج، والدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، وعارف إسماعيل المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للشطرنج ونائبه إسماعيل إبراهيم.

وقد شارك في الجولة الختامية التي امتدت لحوالي ثلاث ساعات، اللاعبون العشرة الأوائل الذي تأهلوا من جولات البطولة التي تواصلت طيلة العام، حيث حقق فؤاد الطاهر المركز الأول برصيد 80 نقطة وحل ثانياً الاوزبكستاني قيموف سيرجي برصيد 60 نقطة، وحل الإماراتي الدولي فيصل كشواني بالمركز الثالث برصيد 36 نقطة.

وحسم فؤاد الطاهر البطولة في جولتها الختامية سريعا، منفردا بفارق نصف نقطة عن أقرب منافسيه ليتوج بلقب الجولة برصيد 10 نقاط من تسعة انتصارات وتعادلين، وحل بالمركز الثاني الأستاذ الدولي الكبير سيرجي كايوموف برصيد 9 نقاط، وفي المركز الثالث الإماراتي الدولي فيصل كشواني برصيد ثماني نقاط ونصف.

توزيع الجوائز

وفي ختام البطولة ألقى حسين الخوري نائب رئيس مجلس الإدارة في نادي أبوظبي للشطرنج كلمة النادي، والتي بدأها بتهنئة الإمارات حكومةً وشعباً باليوم الوطني، مرحبا بضيوف البطولة واللاعبين، شاكراً بنك أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي، والذي كان له الدور الرئيسي والأساسي في إظهار هذا الحدث إلى حيز الوجود، واحتضانه وأثنى على تعاون إدارة بنك أبوظبي الوطني خلال فترة إقامة الحدث.

وفي الختام قام جاسم إبراهيم الخوري ممثل راعي البطولة أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي بتوزيع الجوائز على الفائزين، والذي أشاد بإدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة لإخراجهم الحدث بصورة رائعة تمثلت بتنظيم البطولة للعام الثاني على التوالي بأبهى صورة.

تكريم الفائزين

وشمل التكريم كافة الفائزين، حيث وزعت الجوائز المالية على جميع المتأهلين للنهائي والتي بلغت 30 ألف درهم، وحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها أربعة عشر ألف درهم، وهي الجائزة الأعلى في منطقة الشرق الأوسط لهذا النوع من اللعب (الشطرنج الخاطف)، وحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة مالية سبعة آلاف درهم، والثالث على أربعة آلاف، والرابع على ثلاثة آلاف درهم، والخامس على ألف وخمسمئة درهم، ومن المركز السادس للثاني عشر خمسمئة درهم لكل لاعب. وبلغت الجوائز المالية الشهرية خلال الجولات الست أربعين ألف درهم، والتي تم توزيعها على اللاعبين الخمسة الأوائل من كل جولة، بالإضافة لجائزة أفضل ناشئ تحت 16 سنة، وجائزة لأفضل ناشئ تحت 12 سنة وجائزة لأفضل نتيجة نسائية .

وشارك في البطولة في جولاتها الست الماضية 541 لاعبا، منهم 229 لاعبا مصنفا دولياً، 58 لاعبا من حملة الألقاب الدولية، 19 أستاذا دوليا كبيرا، 17 أستاذا دوليا، و18 أستاذ اتحاد دولي. وكان مكان إقامة جولات البطولة في مدينة أبوظبي بين فندق سوفوتيل، ونادي وفندق ضباط القوات المسلحة، ومقر نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، والفرع الرئيسي لبنك أبوظبي الوطني، وقد كانت أقوى جولات البطولة الجولة الثانية حيث شارك فيها 93 لاعبا، منهم 27 لاعبا دوليا، و8 من حملة ألقاب دولية، وفاز بلقبها الأستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر.


طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: