ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
الإمارات تكتفي بالبرونزية في البطولة الآسيوية للشطرنج (08/04/2013)

أسدل الستار على منافسات بطولة آسيا للشباب والشابات تحت 20 عاماً والتي نظمت بنادي الشارقة للثقافة والشطرنج أكبر ناد في العالم للعبة أمس الأول، وتوج الأستاذ الدولي سارينتاس جهوده بذهبية البطولة بعد تعادله مع لاعب فيتنام تران توان في جولة صعبة، وعلى الطاولة الثانية أدى سالم عبدالرحمن مباراة سريعة مع الهندي الأستاذ الدولي الكبير جروفر ساجي وانتهت بطلب التعادل من لاعب الهند بتكرار الوضع ليحرز جروفر ساجي الفضية وتدين البرونزية لسالم عبدالرحمن، وتساوى 3 لاعبين في المراكز من الرابع للسادس بنفس رصيد النقاط وهم ماهمال من الهند ومهدي من ايران وتران توان من فيتنام .


وفي بطولة السيدات تعادلت المتصدرة تاهي كيم من فيتنام مع رسيلتها لاعبة كازاخستان في موقف كانت الأفضلية فيه للاعبة فيتنام ولكنها فضلت التعادل وتتراجع ديانا من كازاخستان للمركز الرابع بحسم التعادل .


وفازت بالفضية ساريانا جي من الهند عقب فوزها الساحق على لاعبة فيتنام هوانج تاهي، وأحرزت البرونزية لاعبة فيتنام تاهي ماي بعد فوزها على لاعبة الهند لتحرز فيتنام ذهبية وبرونزية الفتيات والفضة للهند .


وأقيم حفل الختام وتوزيع الجوائز بحضور الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وأحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي وخالد بن عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وهشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي وجمال بن عيسى المدفع امين عام اتحاد الإمارات للشطرنج وعزت السهاونة نائب رئيس مجلس ادارة شركة الحمد لمقاولات البناء أحد رعاة البطولة وجيفري بورج الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج ود . سرحان حسن المعيني نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة .


هشام الطاهر: الختام تتويج لجيل جديد


ألقى هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج كلمة نيابة عن الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي رحب فيها بجميع الحضور قائلاً:


ختام البطولة هو تتويج لجيل جديد في القارة الصفراء ونتمنى لهم التوفيق في بطولة العالم للشباب والفتيات التي ستقام في تركيا خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وأنتهز الفرصة لأقدم التهنئة إلى الاتحاد الهندي للشطرنج بمناسبة فوز لاعبه بكأس البطولة، وكذلك الاتحاد الفيتنامي لفوز لاعبته بكأس الشابات .


أضاف الطاهر: يسعدني أن أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .


وذلك تقديراً وعرفاناً بالدعم الكبير الذي يولونه للأنشطة الرياضية ودعم استضافة البطولات القارية والعالمية والتي تقدم صورة مشرفة عن حضارة وتقدم وريادة الإمارات .


المعلا: ما حققه سالم عبدالرحمن ليس بالقليل


هنأ الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة، قائلاً: الإمارات ظهرت على منصة التتويج من خلال الميدالية البرونزية التي فاز بها لاعبنا الاستاذ الدولي سالم عبدالرحمن وقد كنا ننتظر منه الفوز بالميدالية الذهبية إلا أن ما حققه اللاعب ليس بالقليل وسط عمالقة آسيا بجانب أن سالم مشغول بشكل كبير في دراسته الجامعية وقبل البطولة شارك في بطولة بالأردن وهو ما أثر فيه بشكل سلبي ونحن راضون عما قدمه في البطولة .


وقال: ليس لدينا نفس المرحلة السنية بالنسبة للفتيات اللائي جاء اختيارهن للمشاركة بواسطة اتحاد اللعبة، ومن المؤكد أننا نفكر في اتساع القاعدة بعد افتتاح المقر الجديد سواء على مستوى اللاعبين أو اللاعبات، لأن استراتيجية النادي سوف تتغير بالشكل الذي يجعلنا نستفيد من وجود هذا الصرح الكبير واختيار اللاعبات جاء من اتحاد الإمارات للشطرنج لأن اللاعبات المشاركات بالبطولة يمثلن الدولة، وبالتالي فإن اختيارهم يأتي عن طريق اتحاد اللعبه وسيكون لنا دور مهم في المستقبل في صقل وإعداد لاعباتنا للمشاركة في البطولات المقبلة إن شاء الله .


الفردان: يجب الاهتمام بالألعاب الفردية


قال أحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضة: وجودنا في حفل ختام البطولة وفي هذا الصرح العالمي للشطرنج يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بدعم الرياضة والرياضيين .


ونهنئ كل الفائزين بالمراكز الأولى خاصة سالم عبدالرحمن لاعبنا الدولي والذي أحرز البرونزية .


وكنا نتمنى أن يحقق نتيجة أفضل من ذلك .


ولكن أملنا كبير فيه عندما يشارك في بطولة العالم للشباب في تركيا، في تحقيق إنجاز للدولة يضاف إلى رصيد الإنجازات الشطرنجية .


سالم عبدالرحمن: المنافسة كانت صعبة


 أشاد سالم عبدالرحمن نجم الإمارات للشطرنج بالتنظيم الرائع للبطولة وبالأمور التنيظيمة كافة، سواء من مكان الإقامة أو التنقلات أو قاعة المباريات التي تميزت بالهدوء التام والراحة النفسية للاعبين المشاركين .


وأوضح أنه كان يسعى إلى تحقيق لقب البطولة ولكن الظروف لم تكن مناسبة ولم تلعب لمصلحته، وحاول بقدر المستطاع الخروج منها بأقل الخسائر خاصة من ناحية التصنيف .


وأشار إلى أنه راضٍ بالمركز الثالث خاصة أن المنافسة كانت قوية وصعبة .
طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: