ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
الروسي رخمانوف يتوج بكأس دولية دبي للشطرنج (18/04/2013)

توّج الروسي ألكسندر رخمانوف بكأس الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، وحصل على عشرة آلاف دولار، وذلك في ختام فعاليات بطولة دبي الدولية للشطرنج في نسختها ال15 مساء أمس الأول، والتي أقيمت في نادي دبي للشطرنج، وجاء في المركز الثاني الروسي سيرجي فولكوف، وجاءت الصينية جو وينج جو في المركز الثالث . 

توج الأستاذ الدولي الكبير الإماراتي سالم عبدالرحمن بكأس الشطرنج الخاطف الذي رعته شركة أكسيوم تيليكوم الراعي الرسمي للبطولة، كما قدم محمد عبدالعزيز البناي ممثل الشركة هدية خاصة له بمناسبة هذا الفوز، كما فاز أيضاً بجائزة أفضل لاعب إماراتي والتي خصصتها شركة ليان جاليري في البطولة، فيما فازت أستاذة الاتحاد الدولي آمنة نعمان بأفضل لاعبة إماراتية، وفاز بجائزة أفضل لاعب من دبي إبراهيم سلطان، وأفضل لاعبة من دبي بشاير خليل من نادي دبي للشطرنج، بينما فاز المصري باسم أمين بجائزة أفضل لاعب عربي في البطولة . 

حضر ختام البطولة عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية بالهيئة العامة للشباب والرياضة، والدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج ومجلس إدارة نادي دبي للشطرنج، وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة  ، جمال عيسى المدفع الأمين العام لإتحاد الامارات للشطرنج .

قام إبراهيم البناي في بداية التتويج بتكريم أحد رواد الحركة الشطرنجية الاماراتية والعربية تقديراً لجهوده في خدمة الشطرنج وهو علي عبدالله الدباني الرئيس الاسبق لإتحاد الامارات للشطرنج والاتحاد العربي للشطرنج . كما تم تكريم إثنان من أعضاء مجلس إدارة نادي دبي السابقين بعد إنضمامهم لعضوية مجلس إدارة إتحاد الامارات للشطرنج وذلك تقديراً لعطائهم على مدار الـ 20 عاماً السابقة وهم أحمد خليفة آل ثاني الامين العام للاتحاد العربي للشطرنج ، و سهيل عبد الرحيم العوضي .

أشاد أحمد خليفة آل ثاني عضو اتحاد الإمارات أمين عام الاتحاد العربي للعبة بمستوى البطولة هذا العام، وقال: عدد الأساتذة الدوليين الذين شاركوا في البطولة كانوا وراء المستوى العالي والذي لم يحدد البطل سوى في الجولة الأخيرة مقدما التهنئة إلى الإماراتي سالم عبدالرحمن على فوزه بكأس الشطرنج الخاطف . 

وقال عبدالمحسن الدوسري إن هذه البطولة تقام سنوياً وأصبحت من البرامج الثابتة، وقد تقدمت لعبة الشطرنج في دولة الإمارات كثيراً موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ راشد بن حمدان على دعمه لنادي دبي للشطرنج وللعبة، كما هنأ اللاعب الإماراتي سالم عبدالرحمن على فوزه بمجموعة من الجوائز في ختام البطولة . 

وأشاد د . أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي بنجاح البطولة مؤكداً أن اللعبة شهدت تطورا كبيرا في الإمارات لأنها تحظى بدعم كبير من الحكومة، كما أن احتضان البطولات الكبيرة ليس غريبا على دبي، حيث احتضنت في 1986 أول أولمبياد للشطرنج، كما شهدت الدولة أول بطل عالمي للناشئين وهو سعيد أحمد سعيد في 1979 . 

وأعرب إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة عن سعادته بنجاح الدورة 15 لبطولة دبي الدولية للشطرنج على كأس الشيخ راشد بن حمدان، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وإلى مجلس دبي الرياضي على دعم البطولة ، مشيرا إلى أن الدورة ال15 شهدت مستوى فنياً عالياً وحظيت بمتابعة كبيرة من طرف عشاق اللعبة في مختلف دول العالم عبر المواقع الالكترونية . 

وأضاف: أتاحت البطولة للاعبينا فرصة الاحتكاك بأساتذة كبار في عالم الشطرنج  والاستفادة من خبرتهم الكبيرة في اللعبة، وننتظر العديد من المفاجآت في النسخة 16 العام المقبل . 

وأعرب الأستاذ الدولي سالم عبدالرحمن عن سعادته بفوزه بكأس الشطرنج الخاطف وزيادة تصنيفه الدولي، موضحاً أن مشاركته في هذه البطولة جاءت متأخرة بسبب الدراسة والتي تمثل العقبة الأولى في مسيرة مشاركاته في البطولات رغم التعاون الذي يجده من الجامعة .

 


طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: