ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
الإمارات وصيفة بطولة الجامعات العربية للشطرنج (24/04/2013)

أشادت الوفود العربية المشاركة في بطولة الجامعات للشطرنج بنجاح البطولة التي استضافتها العاصمة أبوظبي، وأبرقت شاكرة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس الاتحاد العربي للجامعات وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة راعي البطولة، وإلى شعب دولة الإمارات متمنيين التوفيق والنجاح الدائم لدولة الإمارات في ظل القيادة الحكيمة في كافة المجالات . 

جاء ذلك عقب حفل تتويج أبطال البطولة الجامعية العربية للشطرنج التي نظمها الاتحاد العربي للجامعات بالتعاون مع الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي التي شارك فيها 56 شاباً وفتاة مثلوا 7 دول عربية هي الإمارات ومصر واليمن وفلسطين والبحرين وسوريا وليبيا . 

ونال الفريق المصري المركزين الأول شباب والأول فتيات، وحصل على ذهب البطولة والكؤوس، فيما جاءت الإمارات وصيفة لمنافسات الفتيات والشباب وحصلت على الميداليات الفضية وكؤوس المركز الثاني، أما المركز الثالث للفتيات والميداليات الفضية فكان من نصيب فريق فلسطين، فيما حصلت اليمن على كأس وميداليات المركز الثالث فرق شباب . 

وقام الدكتور عمر عبد العزيز الحاي الأمين العام للاتحاد العربي للجامعات والأمين العام لاتحاد مؤسسات التعليم العالي بالنيابة عن راعي الحفل وبحضور حمدي خليل مدير الإعلام والعلاقات العامة بتوزيع الكؤوس والميداليات، كما قدم الدروع والأعلام التذكارية على رؤساء الوفود . وفي جو عائلي عربي تسوده روح الرياضية والمحبة، تبادلت الوفود الهدايا التذكارية .  

وأكد الدكتور عبد العزيز الحاي عقب مراسم حفل التتويج، أن البطولة العربية الأولى للشطرنج التي استضافتها الإمارات في العاصمة أبوظبي (عاصمة الرياضة الجامعية) بدأ نجاحها مبكراً مع رعاية كريمة من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة رئيس الاتحاد العربي للجامعات ودعمه اللامحدود للبطولة والمتابعة والاهتمام الدائم من الدكتور سعيد حمد  الحساني رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي نائب رئيس الاتحاد العربي، وأكد د . الحاي أن الله وفقنا في نجاح البطولة للتعاون الكبير من الوفود العربية المشاركة مع اللجنة التنظيمية والفنية، إضافة إلى المستوى الفني العالي الذي تتمتع به الدول المشاركة وعناصرها المشاركة من الشباب والفتيات وهم في مقدمة الدول العربية في الشطرنج، وأضاف الدكتور عمر عبدالعزيز أن المنافسات كانت قوية سواء في بطولة الفتيات أو الشباب خلال الجولات، وأكد أن الروح الرياضية والاحترام المتبادل كانا هما السائدين بين اللاعبين واللاعبات . 

وأشاد الأمين العام للاتحاد العربي والاتحاد الإماراتي للجامعات بالتعاون القائم خلال البطولة من جامعة الإمارات وجامعة زايد في أبوظبي ونادي ضباط القوات المسلحة ووسائل الإعلام .  

وأشار إلى الندوة التي أقيمت على هامش البطولة وموضوعها أثر الرياضة في الطالبة الجامعية، وحاضرت فيها عائشة السويدي من اللجنة الاولمبية الوطنية والدكتورة ريهام شلبي من مصر والدكتورة منال سعدو من الأردن، مؤكداً أنها كانت غنية بالموضوعات والتوصيات التي يجب الأخذ بها مستقبلاً . 

طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: