ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
سالم عبد الرحمن يحرز فضية شطرنج آسيا (04/07/2013)

تصدرت الإمارات ترتيب المنتخبات الخليجية والعربية المشاركة في دورة آسيا الرابعة لألعاب الصالات بميدالية فضية وأخرى برونزية بعد أن حقق الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن، إنجازاً آسيوياً جديداً بحصوله على الميدالية الفضية لمنافسات الفردي، في الدورة المقامة حالياً في مدينة أنشيون الكورية.

ونجح سالم في التغلب على نظيره الصيني دينغ يو في المواجهة التي جمعتهما عصر أمس ليرفع رصيده الى 5. 5 نقاط ويحتل المركز الثاني بعدما خدمته نتائج باقي مباريات الجولة الأخيرة من تلك البطولة.

إهداء الإنجاز

وأهدت بعثة الدولة المشاركة في الدورة الإنجاز الكبير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، على جهودهما الدائمة لدعم الحركة الرياضية في الدولة.

وأكد رئيس الوفد أحمد الفلاسي في تصريحات صحافية " أن الشعب الإماراتي، يستحق من كافة الرياضيين مثل هذه الفرحة، تقديراً لمكانة الرياضة عندهم، وكافة اللاعبين الذين شاركوا في دورة ألعاب الصالات، كانوا حريصين على تحقيق أفضل النتائج من أجل إسعاد شعب وحكومة دولة الإمارات.

حافز ودافع

وقالت إدارية المنتخب الوطني للشطرنج فوزية عباس " هذا الإنجاز سيكون له انعكاسات إيجابية على لعبة الشطرنج في المستقبل، وعلى لاعبيها وستدفعهم الى تكرار مثل هذه الإنجازات، إذ لدينا لاعبون ولاعبات صاعدون ينتظرهم مستقبل كبير في تلك اللعبة وكانوا بحاجة لفرص مثل هذه لإظهار إبداعاتهم وتألقهم على الصعيد الدولي".

وختمت مديرة المنتخب قائلة " نتمنى أن تكون هذه الميدالية دافعا قويا أمام لاعبينا ولاعباتنا لتكرار مثل هذه الفرحة في منافسات فرق المُختلط التي ستنطلق اليوم".

الشطرنج السريع اليوم

ويبدأ اليوم المنتخب الإماراتي منافسات بطولة الشطرنج السريع لفرق المختلط بخوض جولتين صباحا ومساءً فيما تستكمل باقي الجولات يوم غد الجمعة، وكان قد اسدل الستار أمس على منافسات الفردي، حيث تصدر منتخب الصين منافسات بطولتي الرجال والسيدات حتى نهاية الجولة السادسة وقبل الجولة الأخيرة من البطولة.

وكان اللاعب الاماراتي الاستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن قد حقق تعادلا أشبه بالفوز مع المصنف الأول بالبطولة الفيتنامي ليم لي كيونغ وحصل على نصف نقطة ليرفع رصيده الى 5. 4 نقطة، وبات قريبا من الحصول على الميدالية البرونزية في انتظار نتيجته أمام الصيني دينغ، فيما تعادل لاعبنا ابراهيم خوري مع منافسه التايلاندي وارت كا نانوب ليرتفع رصيده الى 5 . 2 نقطة.

وعلى صعيد منافسات السيدات حققت اللاعبة الإماراتية خلود الزرعوني فوزا مستحقا على منافستها السيريلانكية شريفه لترفع رصيدها الى ثلاث نقاط، فيما تعادلت آمنة آل علي مع اللبنانية مايا جلول لترفع رصيدها الى نقطتين.


طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: