ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
عمر نعمان بطل رجال كأس رئيس الدولة للشطرنج (24/08/2013)

توج عمر نعمان بذهبية بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج عن فئة الرجال برصيد 8.30 نقاط، وحقق فيصل كشواني لاعب أبوظبي الميدالية الفضية برصيد 8 نقاط، ونال إبراهيم الخوري من أبوظبي البرونزية برصيد 7 نقاط، وفي منافسات بطولة تحت 20 سنة، توج عبد الله الكعبي لاعب الشارقة بالميدالية الذهبية برصيد 7 نقاط، وحل عبد المرزوقي " أبوظبي" في المركز الثاني برصيد 5.30 نقاط، ثم عبد الله مراد " الشارقة" ثالث البطولة برصيد 5 نقاط.

وفي منافسات تحت 18 سنة، حصد وليد أنور " الشارقة" الميدالية الذهبية برصيد 7.30 نقاط، وحصد عبد الله عبد الوهاب " عجمان" الميدالية الفضية برصيد 6 نقاط، تلاه عيسى المرزوقي " الشارقة" برصيد 5 نقاط.

أقيمت البطولة في قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بنادي دبي للشطرنج والثقافة، بمشاركة 123 لاعباً يمثلون 6 أندية شطرنجية بالدولة هي أندية أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة.

وفي منافسات بطولة 16 سنة أحرز إبراهيم سلطان " دبي" ذهبية البطولة، تلاه حمدان مرشول " عجمان" بالميدالية الفضية، ثم أحمد فريد " دبي" بالميدالية البرونزية.

وفي فئة 14 سنة، حل ماجد الراشدي " العين" في المركز الأول، تلاه حامد سيف ادريس " أبوظبي"، ثم سلطان فريد " دبي" في المركز الثالث.

وفي فئة 12 سنة، توج سالم أحمد " دبي" بذهبية البطولة، تلاه سلطان الزعابي " أبوظبي" بالميدالية الفضية، ثم فيصل العبدولي " دبي" بالبرونزية.

وفي فئة 10 سنوات حل سلطان الدرمكي " أبوظبي" أولاً، يليه محمد مسلم " الشارقة"، ثم راشد الشاعري " الشارقة" ، وفي الفئة العمرية 8 سنوات، توج عبد الرحمن الطاهر " الشارقة" بالذهبية، وزايد الحوسني " أبوظبي" بالفضية، ثم عبد الله الحوسني " ابوظبي" بالميدالية البرونزية.

وقدم سعيد المقبالي رئيس الاتحاد التهنئة إلى جميع الفائزين بالمراكز الأولى بمسابقات المراحل السنية حتى مسابقة الرجال، وأكد أن البطولة كانت قوية وضمت عددا كبيرا من اللاعبين وكان يوجد التزام منهم طوال فترة البطولة التي تعد من أغلى البطولات على قلوبنا لأنها تحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وقال: الجميع فائز في البطولة الغالية سواء الذين صعدوا لمنصات التتويج أو شاركوا في البطولة لأنهم اكتسبوا خبرة من مشاركتهم ونتمنى لهم الفوز بالمراكز الأولى والصعود لمنصات التتويج في البطولات المقبلة.

ووجه المقبالي الشكر إلى نادي دبي الثقافي للشطرنج على استضافته للبطولة والشركات الراعية على دعمهم وخاصة شركة ليدر سبورت مؤكدا أن الاتحاد في سياسته يركز على اللاعبين مطالبا الإعلام بالتركيز عليهم بألقاء الضوء عليهم خاصة الذين يحققون المراكز الأولى من أجل تحفيزهم في كل البطولات لأن الإعلام محفز لأي لاعب.

نجاح كبير

وقال أحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج ، أمين الاتحاد العربي أن المهرجان كان ناجحا بكل المقاييس، وتوجد حالة من الرضا على النتائج التي حققها لاعبو النادي في البطولة والمراكز التي نجحوا في تحقيقها.

وأشار إلى أن نادي دبي للشطرنج سيجهز لاعبيه للمشاركة في بطولة العرب الفردية الشهر المقبل بالأردن و موضحا أن انتخابات الاتحاد العربي ستقام على هامش البطولة العربية التي تستضيفها الإمارات ديسمبر المقبل ويوجد دعم كبير لمرشح الإمارات إبراهيم البناي رئيس الاتحاد الحالي ولكل المرشحين من داخل الدولة في الانتخابات المقبلة.

طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: