ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
المعمري تحرز برونزية مدارس آسيا للشطرنج ..... (03/09/2013)
حققت لاعبة نادي العين للثقافة والشطرنج ولاعبة الإمارات زينب درويش المعمري إنجازاً جديداً لرياضة الإمارات بحصولها على الميدالية البرونزية في بطولة آسيا الفردية للشطرنج للمدارس فئة تحت 7 سنوات التي اختتمت في سريلانكا بعد أن تساوت في نقاط المركز الثاني للبطولة الآسيوية التي شهدت مشاركة 400 طالب وطالبة من 15 دولة آسيوية، هي: الهند وسريلانكا وماليزيا وأستراليا وتركمانستان وقيرغيزستان وكازخستان ومنغوليا واليمن والإمارات وجزر المالديف وكوريا الجنوبية وميانمار وتايلاند وأوزبكستان.

وقد أشاد رئيس بعثة الإمارات إلى البطولة محمد أمين بن عبدالله أحمد الزرعوني بالإنجاز القاري، وأهداه إلى حضرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

كما أهدى الإنجاز القاري إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وذلك تقديرا وعرفانا بدعم سموهما اللا محدود للرياضة بصفة عامة وللشطرنج بصفة خاصة.

إشادة بالإنجاز

وأشاد الزرعوني بدعم واهتمام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وعطاء ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج.

وأكدت مريم حمد الشامسي رئيسة النشاط النسائي بنادي العين للثقافة والشطرنج على الدور الكبير والدعم اللامحدود الذي تقدمه «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لدعم وتشجيع الحركة الرياضية النسائية مما كان له أكبر الأثر في تحفيز فتيات الإمارات على رد الجميل لأم الإمارات ولدولتهن الغالية من خلال بذل قصارى جهدهن لرفع علم الإمارات في مختلف المحافل الدولية. وثمنت مواقف سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وأوضحت أن النادي في طور إعادة عدد من اللاعبات اللواتي تركن اللعب وكانت لديهن فرص ذهبية للتتويج في المسابقات المحلية، وتوقعت أن يشهد النادي طفرة ملموسة في النشاط النسائي في الفترة المقبلة بفضل الجهود المبذولة والدعم الكبير من القيادة الرشيدة ومجلس أبوظبي الرياضي.

من جانبه أعرب المهندس طارق الطاهر رئيس الجهاز الفني بشطرنج العين والمشرف الفني على الوفد الإماراتي عن شكره لمجلس أبوظبي الرياضي وثمن دور محمد إبراهيم المحمود أمين عام المجلس في الإنجاز ودعمه المتواصل للنادي، مؤكداً أن سياسة شطرنج العين الفنية تولي أهمية للمشاركة في المسابقات الرسمية المعتمدة في أجندة الاتحادين الآسيوي والدولي لتحقيق إنجازات رسمية باسم الدولة وهذا ما تكرر كثيرا في السابق ويتكرر مجدداً اليوم على يد زينب المعمري، متمنياً أن تستمر الإنجازات الإماراتية من قبل لاعبي جميع أندية الشطرنج بالدولة.

وأهدى الطاهر الإنجاز إلى سعيد المقبالي ربان الشطرنج الإماراتي والذي كان «وجه السعد» بعد توليه رئاسة الاتحاد، حيث حققت لاعبتا العين ومنتخبنا الوطني وافية وزينب برونزيتين آسيويتين في عامين متتاليين لأول مرة في تاريخ الاتحاد منذ تأسيسه.

من جانبها، أعربت اللاعبة زينب المعمري عن سعادتها برفع راية الإمارات في هذا المحفل الآسيوي، وأهدت الإنجاز إلى «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تقديراً وعرفاناً بدعم سموها لفتيات الإمارات وتشجيعهن على ممارسة الرياضة والمشاركة الإيجابية في بناء مجتمع الإمارات.

وأكدت المعمري أنها تحمد الله على هذا الإنجاز تعويضا عن أدائها غير الموفق في بطولة الكأس قبيل سفرها إلى سريلانكا، حيث كان بإمكانها تحقيق نتيجة أفضل، كما أكدت أنها سوف تواصل التدريبات بجدية من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة.

البرونزية الثانية

وتعتبر الميدالية الآسيوية الأخيرة التي حققتها زينب درويش المعمري هي الثانية التي تحققها بنت الإمارات في عالم الشطرنج على مستوى مدارس آسيا، حيث كانت الميدالية الأولى من خلال شقيقتها وافية درويش المعمري التي حصلت في العام الماضي على البرونزية الآسيوية في الشطرنج الخاطف لبطولة مدارس آسيا.

وجاءت برونزية مدارس آسيا 2013 على يد شقيقتها زينب التي تساوت في نقاط المركز الثاني مع منافستها “بانشال” من سريلانكا التي حصلت على الفضية بسبب أفضلية أنظمة كسر التعادل بينما فازت لاعبة الهند “وانخادي” بالميدالية الذهبية.


طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: