ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
استقبال حافل لأبطال شطرنج مدارس آسيا بعد حصد 4 ميداليات للإمارات في سريلانكا (12/09/2013)

حظيت بعثة الإمارات للشطرنج باستقبال حافل بالورود في قاعة المجلس بمطار دبي الدولي عند وصول البعثة من سيريلانكا مساء أول من أمس بعد مشاركتها الناجحة في بطولة آسيا للشطرنج لطلاب وطالبات المدارس وتتويج الإمارات بعدد 4 ميداليات منها ذهبيتان وبرونزيتان. كان في استقبال البعثة هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج وسيف سالم لخريباني النعيمي الأمين العام لنادي العين للثقافة والشطرنج رئيس المكتب التنفيذي للنادي وعدد من أولياء أمور اللاعبين.

مايد الذهبي

وكان البطل الإماراتي مايد الراشدي قد تألق واحرز ميداليتين ذهبيتين : الأولى في بطولة آسيا الفردية للشطرنج الكلاسيكي تحت 15 عاما والثانية في بطولة آسيا للشطرنج الخاطف للفئة نفسها بينما نجحت وديمة الكلباني في إحراز برونزية بطولة آسيا للشطرنج الكلاسيكي لفئة 13 عاما وأحرزت زينب المعمري برونزية بطولة آسيا للشطرنج الديناميكي تحت 7 سنوات.

إشادة بالإنجازات

وقد أشاد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج بهذه الإنجازات القارية التي حققها أبناء النادي باسم الدولة وأهداها إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وإلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وإلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

مشيدا بدعم سموهم اللامحدود للرياضة بصفة عامة وللشطرنج بصفة خاصة مما ساهم في تحقيق هذه الإنجازات. ووجه الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان نحو تسخير كافة الإمكانيات أمام اللاعبين واللاعبات للحفاظ على هذه الإنجازات وتطويرها.

كسر الحاجز النفسي

ومن جانبه أكد هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للعبة أن الميداليات التي تم تحقيقها والانجاز الذهبي جاءت استكمالا لمشوار الإنجازات الآسيوية الذهبية السابقة التي باتت سببا مباشرا في كسر الحاجز النفسي للاعبي ولاعبات دولة الإمارات لخوض غمار المنافسات الآسيوية بكل ثقة والوقوف على منصات التتويج .

والتي اصبحت تتكرر في كل عام مشيدا في هذا الاطار بدور اتحاد الامارات للشطرنج برئاسة سعيد المقبالي واخوانه اعضاء مجلس ادارة اتحاد الامارات للشطرنج والعاملين في الاجهزة التنفيذية والفنية وتعاون الاندية التي كانت من اهم الاسباب التي ساهمت في تحقيق هذه الانجازات للدولة وخص بالشكر إدارة نادي العين للثقافة والشطرنج التي هيأت الاجواء للاعبين لتحقيق الانتصارات وثمن دعم مجلس ابوظبي الرياضي ودوره الكبير وراء تحقيق هذه الانجازات الكبيرة وانتهز الفرصة لتهنئة دولة الإمارات حكومة وشعبا.

أداء مشرف

ومن ناحيته أعرب رئيس بعثة الإمارات إلى البطولة محمد أمين بن عبدالله احمد الزرعوني، عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز والأداء المشرف للاعبي ولاعبات الإمارات في البطولة الآسيوية للشطرنج لطلاب وطالبات المدارس.

وأشادت مريم حمد الشامسي رئيسة النشاط النسائي بنادي العين للثقافة والشطرنج بالدور الكبير والدعم اللا محدود الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ( أم الإمارات )، لدعم وتشجيع الحركة الرياضية النسائية مما كان له أكبر الأثر في تحفيز فتيات الإمارات على تحقيق نتائج متقدمة في البطولة الآسيوية بحصول زينب المعمري على برونزية آسيا للشطرنج الديناميكي وفوز وديمة الكلباني بالبرونزية الثانية للإمارات في بطولة آسيا للشطرنج الكلاسيكي إضافة إلى ذهبيتي مايد الراشدي.


طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: