ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
«الشطرنج» يكرّم لاعبي ولاعبات المنتخب بعد إنجاز الأردن (24/09/2013)
قال رئيس اتحاد الشطرنج، سعيد المقبالي، إن مجلس الإدارة بصدد إقامة احتفالية كبرى لتكريم لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني الحائز أخيراً على ثماني ميداليات ملونة في البطولة العربية، التي اختتمت منافساتها في الأردن قبل ثلاثة أيام.

وكانت بعثة منتخب الشطرنج عادت إلى البلاد مساء أمس الاول عبر مطار دبي الدولي، قادمة من العاصمة الأردنية عمان، إذ كان في استقبال البعثة سعيد المقبالي، ومدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، خالد عبدالله آل حسين، ورئيس الاتحاد العربي للعبة إبراهيم البناي.

وأضاف المقبالي في تصريحات صحافيه: «نحن سعداء بما تحقق من انجازات دولية خلال الفترة السابقة، بحصول لاعبينا على 16 ميدالية ملونة خلال مشاركات خارجية لهم، من بينها ثماني ميداليات في البطولة العربية الأخيرة، ومازال لدينا الامل في تحقيق العديد من الميداليات الاخرى عبر الاستحقاقات المقبلة هذا العام».

وذكر: « نود أن نشكر الأندية كافة على التعاون الذى قدمته لاتحاد اللعبة وللمنتخبات الوطنية، ومساعدتهم لنا من خلال تطوير أداء اللاعبين واللاعبات بالصورة التي جعلتهم يقفون عند منافسات أساتذة متقدمين في التصنيف الدولي، وهذا التعاون من وجهة نظري أحد الاسباب المهمة في تطور اللعبة بالصورة التي نقف عليها حاليا».

وأكمل: «اللافت مشاركة الفتاة الإماراتية في البطولات الدولية، وكان آخرها في البطولة العربية، ونجاح أكثر من فتاة في تحقيق الميدالية الذهبية وتقدم ترتيبها على الصعيد الدولي». 

وتحدث المقبالي عن دور اتحاد الشطرنج في دعم حملة دبي لاستضافة اكسبو 2020، قائلا: «هذا مشروع وطني وجب على كل رياضي أن يدعمه بقوة، نحن داخل اتحاد الشطرنج نستغل كل البطولات الدولية التي نشارك فيها للترويج لهذا الحدث الذى بات حلم جميع الإماراتيين».

من ناحية أخرى، أكدت آمنة نعمان بطلة العرب دون 20 عاما، أن مشاركتها في البطولة العربية كانت مهددة حتى اللحظات الاخيرة.

وقالت للصحافيين: «كان هناك صعوبة في مشاركتي للارتباطات الدراسية في مرحلة الثانوية العامة، عندي الرغبة في الحصول على أفضل مجموع في تلك المرحلة الدراسية، لكن الاتحاد كان له وجهة نظر بالمشاركة في منافسات دون 20 عاماً، رغم أنني مازالت دون 18 سنة، من أجل الحصول على لقب أستاذة دولية». وأضافت: «شاركت هذا الموسم في ست بطولات، لكن ستبقى البطولة العربية في الاردن هي الافضل لي، اذ قدمت فيها مستويات رائعة وحققت الميدالية الذهبية، وهو انجاز ليس بالأمر السهل».

وذكرت: « في الحقيقة لم أتوقع الفوز بالميدالية الذهبية أو المركز الأول، اذ كنت أتمنى أن أحرز حتى الميدالية البرونزية، لكن رغبة الفوز بالذهبية تولدت مع توالي الانتصارات خلال البطولة. وكانت أمنه نعمان حققت الفوز في سبع مباريات وتعادلت في اثنتين وحصلت على الذهبية دون خسارة.

فيما قال لاعب المنتخب الوطني ابراهيم سلطان بطل العرب دون 16 عاماً: «لم أتوقع الفوز بالميدالية الذهبية ورغبتي كانت كبيرة في الوصول للمركز الأول، وفي لعبة الشطرنج يصعب التكهن بالنتائج، أشكر مدرب المنتخب الذى حضرني بصورة مثالية لهذه المناسبة».
طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: