ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
23 دولة في بطولة دبي للشطرنج (20/02/2014)

أعلنت 23 دولة مشاركتها في بطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج، على كأس الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم 2014، حيث ترأس إبراهيم البناي رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة، اجتماع اللجنة المنظمة العليا للبطولة، بحضور أعضاء اللجنة جمال محمد العبدولي ونجيب محمد صالح، ومنسق البطولة محمد الحسيني المدير التنفيذي للنادي، حيث ناقشت اللجنة أهم بنود العمل التنظيمي للبطولة التي تحظى بدعم ومساهمات كبيرة من المؤسسات الوطنية العاملة بالدولة.

وأشار إبراهيم البناي رئيس اللجنة المنظمة إلى أن اللجنة في اجتماعها الأول ناقشت عدداً من الموضوعات المهمة مثل شكل العمل بالبطولة، وكذلك الخطة الإعلامية، وبنود الموازنة واختيار فندق الإقامة وتشكيل جهاز العمل، حيث سيتم إغلاق باب الاشتراك في البطولة بالنسبة للاعبين المسجلين من خارج الدولة في 25 فبراير الجاري.

حكام البطولة

وأكد البناي أن اللجنة اختارت بالإجماع، الدولي الإماراتي عضو لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، والمدير الفني لاتحاد الإمارات للشطرنج، مهدي عبدالرحيم رئيساً لحكام البطولة، إذ سبق وتولى رئاسة حكام البطولة في الدورتين السابقتين، لما يتمتع به من خبرات كبيرة مكنته من تحكيم العديد من البطولات الدولية وبطولة العالم وبطولة الجائزة الكبرى.

كما اعتمدت اللجنة المنظمة ترشيح إحدى شركات التلفزيون الآسيوية لتغطية البطولة على نطاق دولي في القارات الثلاث آسيا وأوروبا وإفريقيا، وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بتثبيت موعد انطلاقها على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم خلال الفترة من 7 إلى 17 أبريل المقبل، بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة.

إتمام التجهيزات

وبدأ النادي استعداداته والعمل على إتمام تجهيزات القاعة الرئيسة وأجهزة نقل المباريات مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني وأجهزة الكمبيوتر، كما حددت اللجنة مطلع أبريل المقبل لتجربة بث المباريات مباشرة على موقع النادي على شبكة الإنترنت.

يذكر أن عدداً كبيراً من اللاعبين في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، وعدداً كبيراً من اللاعبين العرب، يعتبرون المشاركة في بطولة دبي المفتوحة السنوية، فرصة كبيرة للمشاركة في واحدة من البطولات القوية التي تساعدهم على تطوير مستواهم الفني وتطوير تصنيفهم الدولي والحصول على ألقاب دولية.

وتم تنسيق موعد بطولة دبي المفتوحة للشطرنج هذا العام مع ظروف العديد من اللاعبين والبطولات الدولية في أوروبا وآسيا، حتى تمنح الفرصة كاملة لأكبر عدد من المشاركين، كما تم التنسيق مع الجهات المنظمة لعدد من البطولات القارية والدولية التي ستقام على أرض الدولة خلال شهري أبريل ومايو المقبلين.

أساتذة كبار

 بلغ عدد المسجلين قبل موعد البطولة قرابة نحو الشهرين 64 لاعباً ولاعبة من 23 دولة منهم 16 أستاذاً دولياً كبيراً تصنيفهم فوق معدل 2600 و20 أستاذاً دولياً كبيراً تصنيفهم فوق 2550، بينما سيكون آخر يوم لتسجيل اللاعبين المواطنين والمقيمين بالدولة يوم الثاني من أبريل المقبل.


طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: