ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
الشارقة يقترب من لقب الرجال (03/03/2014)

انطلقت مساء يوم الجمعة الماضي منافسات الدوري العام للرجال للشطرنج ودوري الناشئات تحت 14 سنة والفتيات تحت 10 سنوات والذي ينظمها اتحاد الامارات للشطرنج بالتعاون مع الاندية الشطرنجية الأعضاء. بمشاركة 4 اندية للرجال وخمسة أندية في دوري الناشئات والفتيات. حيث أقيمت منافسات الجولة الأولى للدوريات الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الجمعة والجولة الثانية في العاشرة والنصف من صباح اليوم التالي "السبت"، واستضاف نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة منافسات الدوري العام للرجال ونادي دبي للشطرنج والثقافة منافسات دوري الناشئات والفتيات.

                                              نتائج مباريات الدوري العام للرجال

جمع لقاء الجولة الأولى كل من فريقي أبوظبي والشارقة للشطرنج وأسفرت النتيجة عن فوز نادي الشارقة بنتيجة 4/صفر. حيث فاز كل من سالم عبدالرحمن وعمر نعمان وعبدالله حسن ومحمد الطاهر من الشارقة على فيصل كشواني وابراهيم الخوري وأحمد عباس ومروان عبدالوهاب على التوالي.

وفي اللقاء الثاني فاز فريق نادي دبي على الفجيرة بنفس النتيجة. حيث فاز كل من نجيب صالح وسهيل طيب واحمد فريد وعلي عبدالعزيز من دبي على لاعبي الفجيرة عمار السدراني وعلي الكندي وسالم السويدي وراشد الحفتي على التوالي.

وفي منافسات الجولة الثانية من الدوري العام للرجال وفي "اللقاء القمة والتحدي" والذي جمع ناديي دبي والشارقة و لاعبي الخبرة من من الرعيل الأول من كل الطرفين "نجيب صالح ونبيل صالح ومحمد الطاهر" مع لاعبي الجيل الحالي، حيث أسفر اللقاء عن فوز نادي الشارقة على نادي دبي بنتيجة 3/1 ، فعلى الطاولة الأولى فاز الاستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن على لاعب دبي نبيل صالح، وكان خسارة لاعب دبي بسبب "الموبايل" حيث نسي نبيل موبايله مغلقاً ولاحظ الحكم ذلك مما أضطر أن يطبق عليه العقوبة وهي الخسارة حسب قوانين اللعبة.

وعلى الطاولة الثانية تعادل لاعب دبي المخضرم نجيب صالح مع الاستاذ الدولي عمر نعمان ، وعلى الطاولة الثالثة فاز لاعب الشارقة الاستاذ الدولي عبدالله حسن على استاذ اتحاد دولي يحيى محمد صالح "العائد الى الساحة" بعد فترة غياب، وعلى الطاولة الرابعة تعادل لاعب دبي الناشئ أحمد فريد مع اللاعب المخضرم محمد علي الطاهر.

وفي المباراة الثانية فاز نادي أبوظبي للشطرنج على فريق ناشئي الفجيرة بنتيجة 4/صفر. حيث فاز كل من فيصل كشواني وابراهيم الخوري وزايد الحامد ومنصور عباس من أبوظبي على كل من خليفة خالد وعمار السدراني وعلي الكندي وأحمد الحفتي من الفجيرة.

وبعد انتهاء الجولة الثانية تصدر فريق الشارقة دوري الرجال برصيد 4 نقاط جمعهم من الفوز في مبارتين  من أقرب منافسيه وهما دبي وأبوظبي وأقترب كثيراً من لقب البطولة حيث تبقى له مباراة واحدة سهلة أمام الفجيرة.

                                       أما بالنسبة لدوري الناشئات تحت 14 سنة:

أسفرت منافسات الجولة الأولى عن مفاجأة من عيار الثقيل، حيث استطاع ناشئات نادي رأس الخيمة للشطرنج الفوز على لاعبات العين المطعن بلاعبات المنتخب بنتيجة 3/1 ، فعلى الطاولة الأولى استطاعت لاعبة راس الخيمة ميثاء الطنيجي الفوز على لاعبة العين والمنتخب "بطلة العرب تحت14سنة" وديمة الكلباني مما كانت أولة مفاجئات دوري الناشئات، وعلى الطاولة الثانية فازت لاعبة العين والمنتخب وافية درويش على لاعبة راس الخيمة نورا توير ، وعلى الطاولة الثالثة والرابعة استطاعت لاعبتا راس الخيمة شيخة عبدالعزيز ونورا ياسر الفوز على كل من أمل الشامسي وموزة المقبالي على التوالي.

وفي اللقاء الثاني فاز فريق ناشئات دبي على أبوظبي بنتيجة 4/صفر، حيث فازت كل من ياسمين علي وشيماء نعمان ومريم عيسى وهند فرج على كل من عوشة الشامسي وشمة الشامسي ونايعة المنهالي وعزبة المنهالي.

وفي الجولة الثانية التقا كل من فريق العين للناشئات مع ابوظبي وأسفر اللقاء عن فوز العين بنتيجة 4/صفر ، حيث فازت كل من وديمة الكلباني ووافية درويش وامل الشامسي وزعفرانه النعيمي على كل من عوشة الشامسي وشمة الشامسي ونايعة المنهالي وعزبة المنهالي. فيما استطاع فريق ناشئات الشارقة الفوز على رأس الخيمة بنفس النتيجة، حيث فازت كل من فاطمة الحمادي وفاطمة سرحان وحمدة سرحان وريم خليل على كل من ميثاء الطنيجي وشيخة عبدالعزيز ونورا ياسر واليازية أحمد.

 

                                              نتائج دوري الفتيات تحت 10 سنوات:

أسفرت نتائج الجولة الأولى من دوري الفتيات 10 سنوات عن فوز نادي العين على راس الخيمة بنتيجة 3/1 جاء من خلال فوز كل من سلامة النعيمي وزينب المعمري وروان النعيمي على كل من غلا عيسى ودانة جابر وعائشة ناصر، فيما استطاعت لاعبة راس الخيمة ميسون جابر الفوز على الطاولة الأولى على لاعبة العين عائشة الشامسي.

وفي اللقاء الثاني تعادل فتيات دبي وابوظبي بنتيجة 2/2 ، حيث تعادل لاعبات أبوظبي كل من شوق احمد وفاطمة احمد وفاطمة النويس وميثاء الشامسي مع كل من غلا محمد وعنود زايد واحلام راشد ومريم فرج على التوالي.

وأسفرت نتائج الجولة الثانية عن فوز فتيات الشارقة على رأس الخيمة بنتيجة 4/صفر من خلال فوز كل من مريم الهرمودي وعائشة سيف وريان محمد ونور جاسم على كل من ميسون جابر وميرة أحمد وعائشة أحمد وغلا علي عيسى ، فيما تعادل فريقي العين وأبوظبي بنتيجة 2/2 حيث أسفر اللقاء عن فوز لاعبة أبوظبي شوق أحمد وفاطمة احمد على عائشة الشامسي وسلامة النعيمي من العين فيما فازت لاعبتا العين زينب المعمري وروان النعيمي على كل من فاطمة النويس وميثاء الشامسي على التوالي.

                                                                 نظام البطولة:

تقام البطولة بظام دوري كامل من مرحلة واحدة يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع . و زمن التفكير للدوري الرجال هو  90 دقيقة يؤديها كل لاعب خلال 40 دقيقة ثم  30 دقيقة لانهاء المباراة مع اضافة 30 ثانية منذ بدء النقلة الاولى(نظام فيشر).

أما بالنسبة لدوري الناشئات والفتيات فزمن التفكير 90 دقيقة يؤديها كل لاعبة لانهاء المباراة مع اضافة 30 ثانية منذ بدء النقلة الاولى(نظام فيشر).

ويحق لكل نادي عضو في الاتحاد الامارات للشطرنج المشاركة بفريق واحد من كل فئة مذكورة. ويتكون فريق الرجال من 4 لاعبين أساسيين + 4 لاعبين احتياط، ويتكون فريق الناشئات والفتيات من نفس العدد.

                                                                      النقاط:

    يحصل الفريق الفائز في اللقاء على نقطتين وفي حالة التعادل يحصل كل فريق على نقطة واحدة ولا يحصل الخاسر على اية نقاط (ماتش بوينت). ويحصل الفريق الذي يحصل على راحة ( باي) على نقطة واحدة لنتيجة المباراة (الماتش بوينت) وعلى نقطتين بالنسبة لنتيجة الطاولات (الجيم بوينت).

طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: