ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
«الشطرنج» يفصل لجنة الحكام عن الجهاز الفني (03/08/2014)

عقد مجلس إدارة اتحاد الشطرنج اجتماعه الثالث عشر بنادي الشارقة للثقافة والشطرنج، ترأسه عبد العزيز الخوري نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد بحضور أعضاء مجلس الإدارة والمستشار راشد بن كشيش الظاهري المستشار القانوني للاتحاد.

ونقل الخوري نيابة عن رئيس الاتحاد سعيد المقبالي، تهنئة مجلس الإدارة إلى أصحاب السمو وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بمناسبة عيد الفطر المبارك، وشكر رئيس نادي الشارقة للثقافة والشطرنج الشيخ سعود المعلا على استضافته لاجتماع مجلس إدارة الاتحاد .

وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض الأمور التي تخدم تطلعات الاتحاد ولعبة الشطرنج والتي كان من أبرزها موضوع فصل لجنة الحكام عن الجهاز الفني وإعادة هيكلتها على أن تكون تابعة لمجلس إدارة الاتحاد مباشرة وتخضع لإشراف الأمين العام للاتحاد أسوة بباقي لجان الاتحاد الأولية وهو الإجراء المتعارف عليه في اغلب الاتحادات الرياضية.

عدم التجديد

وتخلل الاجتماع أيضا مناقشة طلب المدير الفني الذي تضمن إنهاء عقده بعدم تجديده والذي تم الموافقة عليه بالإجماع، وكذلك الموافقة المبدئية على السكرتير الفني الجديد على أن تتم مقابلته في النرويج من قبل الأمين العام للاتحاد.

كذلك تقرر إرسال تعميم من قبل الاتحاد إلى جميع أندية الدولة في عدم تجاوز الاتحاد للمشاركة في أية بطولة عربية أو عالمية وذلك لحرص الاتحاد على متابعة الصورة التي من خلالها تمثل الأندية الدولة في الخارج بالشكل المطلوب.

وأيضا تمت مناقشة منح مدير الاتحاد المزيد من الصلاحيات للإشراف على موظفي الاتحاد، إضافة إلى اعتماد محضر الاجتماع السابق.

أولمبياد الشطرنج

وعلى جانب أخر وعلى هامش مشاركة منتخب الإمارات للشطرنج في أولمبياد الشطرنج الواحد والأربعون المقرر عقده في مدينة ترومسو النرويجية في مطلع أغسطس الجاري بمشاركة 170 دولة والذي يمتد على مدار الأسبوعين ويخضع لإشراف الاتحاد الدولي للشطرنج.

اجتمع جمال المدفع الأمين العام لاتحاد الإمارات للشطرنج مع وفد الإمارات المغادر للنرويج الذي جاء من حرص إدارة الاتحاد على متابعة مجريات سير الاستعدادات الأولية للمشاركة في الأولمبياد الذي يشارك فيه الرجال على حدة والنساء على حدة والدوري المفتوح لممارسي لعبة الشطرنج.

وشكر المدفع الوفد حرصه على تمثيل الدولة من خلال المشاركة في هذا الحدث العالمي الذي يعد مسؤولية وطنية وواجباً يحتم عليهم تمثيل الدولة بصورة حسنة وأكد على أهمية استعداد اللاعبين ذهنياً وبشكل يتناسب وأهمية الحدث، وبذل ما بوسعهم للحصول على أكبر عدد ممكن من الميداليات والسعي لتحقيق أكبر قدر ممكن من الإنجازات المشرفة للدولة.

تعديل أوضاع

تم مناقشة تعديل أوضاع أعضاء الجهاز الفني بما يتناسب واختصاصاتهم وبصورة قانونية وإدارية سليمة حيث تم الإجماع على ألا يقل عدد الأعضاء في لجان الجهاز الفني عن ثلاثة ، مع إلغاء العلاقات الوظيفية والتطوعية بين أعضاء الجهاز الفني والأندية، وتم أيضا مناقشة اعتماد نظام اللجان المقدم من لجنة التطوير المؤسسي برئاسة سالم المقبالي.

 

طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: