ارشیف الاخبار أحدث الأخبار:
 
 
 
مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج ينطلق 20 أغسطس الجاري (07/08/2014)

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ينظم نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ 21 في الفترة من 20 وحتى 29 أغسطس الجاري بفندق سوفيتيل بكورنيش أبوظبي، بمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبه ومجموع جوائز يصل إلى 300 ألف درهم بجانب جوائز عينية.

وتم الكشف عن ترتيبات المهرجان والمشاركين فيه، وتقديم عدد من رعاته في مؤتمر صحفي عقد أمس بفندق سوفيتيل بحضور طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وإسماعيل الخوري ممثل مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة مدير المهرجان، وسعيد البادي ممثل شركة أدنوك وطارق خوري ممثل بلدية أبوظبي وسعيد أحمد ممثل لجنة الحكام وممثلي الشركات الراعية.

واستهل الحديث إسماعيل الخوري نيابة عن اللجنة المنظمة، حيث قدم الشكر إلى القيادة الرشيدة، على الدعم والاهتمام الكبيرين اللذين تجدهما الرياضة والرياضيين، ليعزز التطور الرياضي الكبير بشكل وفي لعبة الشطرنج على وجه الخصوص.

وأشاد بالرعاية التسويقية المميزة التي يحظى بها المهرجان الذي يشهد إقامة ثلاث بطولات على مستوى الأساتذة «الدولية والدولية المفتوحة وبطولة الأطفال الدولية المفتوحة» وسط مشاركة مختلف المستويات والتصنيفات، معتبراً أن مهرجان أبوظبي أصبح محط أنظار العالم، وتتطلع العيدي من الدول للمشاركة وفيه والاستفادة منه في الإعداد.

وقال الخوري: «اللجنة المنظمة حرصت على دعوة لاعبي المنتخب الوطني بفئاته السنية المختلفة، وعدد من الأندية بالدولة، حيث سيكون على رأس المشاركين الأستاذان الدوليان الكبيران سالم عبد الرحمن وإبراهيم محمد الخوري، وإبراهيم سلطان وعمران أحمد الحوسني وسلطان الزعابي، ومن العرب باسم سمير بطل مصر وأفريقيا، وبجانب نخبة من الأبطال يمثلون سوريا والأردن والعراق واليمن وتونس والسودان، بينما يشارك من اللاعبين العالميين أفضل لاعب في آسيا الصيني وانج هو والأوكراني يوري كورشينو والفرنسية أندريه ستنراتسكو والروسي الكسندر رحمانوف وبطلة الهند الحالية أيشا كرفادة».

وذكر الخوري أن فعاليات الحدث ستنقل بأكملها بدءًا من حفل الافتتاح الذي لن يكون مبسطاً هذا العام، على المواقع الشطرنجية، كما تم الاتفاق مع قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين على نقل الفعاليات.

وأضاف: الجديد هذا العام أنه تمت إضافة بطولات جديدة ليبلغ عددها في هذه النسخة 7 مسابقات، حيث تم استحداث بطولتين، الأولى باسم حماة الوطن ستقتصر المشاركة فيها على منسوبي القوات المسلحة والشرطة، والثانية للإعلاميين.

وشكر الخوري الجهات الراعية، وعلى رأسها شركة أدنوك التي ظلت شريكاً رئيسياً في إقامة وإنجاح المهرجان منذ عام 1990، كما تسهم في دعم المهرجان شركة ‪PRO24 JLT ومستشفى برجيل وبلدية مدينة أبوظبي وليدر سبورت ووزارة الداخلية بمختلف إداراتها وشرطة أبوظبي ومطارات الدولة المختلفة، ولا يخفى على الجميع التعاون الدائمة والتنسيق المستمر مع اتحاد الشطرنج الذي كان له دور مهم في التحضير لإنجاح المهرجان بجانب جهود جميع أندية الشطرنج بالدولة ومختلف الهيئات الحكومية.

وعن باب الاشتراك قال إنه سيكون مفتوحاً حتى الأحد المقبل، ومن المرجح أن يتم تمديده 5 أيام أخرى.

من جانبه، قال طلال الهاشمي إن مجلس أبوظبي الرياضي بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان حريص على توفير جميع متطلبات قطاع الشباب والرياضة والألعاب الفردية التي شهدت تطوراً ملحوظاً، خاصة الشطرنج الذي شهد تطوراً كبيراً في السنوات الماضية، وأصبح يحقق نجاحات مستمرة.

وأكد سعيد البادي ممثل شركة أدنوك الراعي الرئيسي للمهرجان أن دعم الشركة للحدث الشطرنجي الكبير يأتي في إطار الاستراتيجية الدائمة التي تنفذها الشركة في التفاعل مع المجتمع وكل فعالياته رياضية أو ثقافية أو غير ذلك، مشيراً إلى أن أدنوك ومجموعة شركاتها سعداء بأن يكونوا ضمن الشركاء الدائمين في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، الذي يثبت في كل عام أنه ملتقى مميز لممارسي رياضة الأذكياء حول العالم، وهو ما جعل أبوظبي نقطة تجمع شطرنجية تبهر العالم في كل نسخة للمهرجان.

وشكر البادي اللجنة المنظمة على تواصلها الدائم مع أدنوك، متمنياً أن تكون النسخة الـ21 حديث أسرة الشطرنج الدولية.

إلى ذلك وجه حسين عبدالله الخوري رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة برسالة للمؤتمر حيث يتواجد حالياً في النرويج لحضور أولمبياد الشطرنج، كما اعتذر عن الحضور إبراهيم محمد المرزوقي مدير التسويق عضو اللجنة العليا الموجود في هيوستن الأميركية في مهمة رسمية، كما اعتذرت عن حضور المؤتمر مريم الكعبي منسقة حفل الافتتاح والختام لظروف خاصة بالرغم من جهودها المقدرة في الإعداد لهذا المؤتمر.

إماراتيتان ضمن الحكام

تبلغ نسبة الحكام المواطنين بين قضاة المهرجان 70٪، ويترأس اللجنة طارق محمد عبد الله، بينما تضم الحكمتين الإماراتيتين ريم بو خاطر وهند آل علي، وتقوم اللجنة بالإشراف علي بطولات المهرجان الثلاث، التي تتمثل في البطولة الرئيسية للأساتذة الدولية والبطولة الدولية المفتوحة وبطولة والناشئين تحت 16 سنة.

 

طباعة
<<<December 2019>>>
SatSunMonTueWedThuFri
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
       
Fide News: